اكتشفي فوائد العسل للعناية بالبشرة

لا تقتصر منافع العسل على الصحة الداخلية لجسم الانسان، انما تتعدد منافعه لتشمل العناية بصحة البشرة والحفاظ عليها، خاصة في فصل الشتاء. لذلك فإن العسل:

 مضاد للتأكسد ومحارب للشيخوخة

ان انواع العسل المختلفة، سواء كانت مستخلصة من الاعشاب، كالزيزفون، الازهار المختلفة او الاشجار كالأرز تعتبر ممتازة للحد من ظهور التجاعيد ومحاربة الشيخوخة. وتختلف الفوائد التي تحتوي عليها، باختلاف انواعها. فهي تحتوي على الفيتامين سي C، او الفيتامين اي E، او الاحماض. كما انها تحتوي على الفلافونويد الذي يساعد البشرة على مقاومة العوامل الطبيعية التي تتعرض لها في الحياة اليومية كالتلوث والتعب والتوتر.

 مرطب ومغذي للبشرة

كما من الفوائد التجميلية للعسل انه مرطب للبشرة. فهو يعالج البشرة التي تتعرض للجفاف بسبب الطقس البارد أو بسبب الاستخدام المستمر للمكيفات داخل المنزل ومكان العمل. وذلك بفضل مكونين اساسيين يحتوي عليهما، هما السكر والماء. وبفضل هذه التركيبة الفريدة، تتمكن البشرة ليس فقط من امتصاص الماء، انما من الاحتفاظ بها أيضاً. ولهذا السبب تحديداً، غالبا ما يكون العسل موجوداً في وصفات الاقنعة التجميلية التي يتم تحضيرها داخل المنزل، وغالباً ما تكون هذه الاقنعة مخصصة لتأخير ظهور التجاعيد وبالتالي لمحاربة الشيخوخة.   

مريح ومنشط للخلايا

ان تركيبة العسل غنية بالفيتامينات، خاصة الفيتامين بي B، والمعادن كالبوتاسيوم، النحاس والحديد. كما انه يحتوي على العناصر الغذائية الضرورية كالعناصر النزرة، الاحماض الامينية والاحماض الدهنية. كما يعتبر العسل منشطاً فريداً لخلايا البشرة.

في مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة، تتم اضافة العسل الى الزيوت والشمع او الى انواع من البلسم والمراهم المخصصة لتغذي البشرة بعمق وتريحها، خاصة خلال فصل الشتاء. 

يغلق مسامات البشرة المتفتحة

يساهم العسل في اغلاق المسامات بفضل تركيبته الغنية بالمواد المغذية كما بالماء وبالمضادات الحيوية.

وللحصول على النتيجة المطلوبة، ننصحك باعتماد الطريقة التالية لتطبيق قناع العسل:

  • اختاري النوع المفضل لديك من العسل الطبيعي.
  • اغسلي وجهك بالماء الفاتر.
  • ضعي بضع ملاعق من العسل على أصابعك.
  • دلّكي وجهك بالعسل وابدئي من اسفل الوجه الى اعلاه، الى ان تصبح لديك طبقة رقيقة من العسل على كامل الوجه.
  • تمددي خلال 15 دقيقة.
  • اغسلي وجهك بالماء الفاتر ثم اختاري غسول وجه ناعم لازالة كل العسل عن البشرة.

مقالات قد تثير اهتمامك