الكركم سر من أسرار العناية ببشرتكِ

يعتبر الكركم  سر من أسرار جمالك وذلك نظراً لاستخداماته المتعددة لتبييض البشرة وإخفاء الهالات السوداء تحت العينين وعلاج حب الشباب إضافة لخصائصه في إخفاء التجاعيد واستخدامه كمقشّر ممتاز و كعلاج لحب الشباب، و الخبر السار أنه بإمكان الكركم أن يخلّصك من مشكلة الشعر الزائد نهائياً .
كما يمنح الكركم البشرة توهّجاً ذهبيّاً قلّ لا نظيره . إذن من الكركم  يمكنكِ أن تحضّري في منزلك أفضل الوصفات فماذا تنتظرين سارعي ودوّني هذه الخلطات لتدللي نفسك وتعتني بجمالك.
الكركم لتبييض البشرة 
إذا كنت تعانين من تصبّغ بشرتك وتريدين التخلّص من البقع السوداء والهالات الداكنة تحت العينين لما لا تجرّبي خلطة العسل والكركم.
سوف يعمل هذا القناع على تفتيح بشرة وجهك، وتخليصها من الشوائب . إليك طريقته:
اخلطي ملعقة كبيرة من العسل مع عجينة الكركم الممزوج بالماء. استخدمي هذه العجينة على البشرة واتركيها لمدّة 15 دقيقة.
يخفي التجاعيد
أيضاً يمكن استخدام الكركم لاخفاء  تجاعيد البشرة فهو بمثابة بوتكس طبيعي للمرأة.
الوصفة: إصنعي عجينة من كميات متساوية من الطحين والحمص المطحون وبودرة الكركم والماء أو الحليب أو اللبن الزبادي. طبقيها كقناع على وجهك ودعيها تجف ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر مع فرك بشرته بلطف بواسطة حركة دائرية.
يحارب حب الشباب
يريحك الكركم كذلك من كابوس حب الشباب حيث يحد منه لا بل يعالج المشاكل الناجمة عنه مثل حفر الوجه .
وهذه وصفته السحرية : اخلطي القليل من الكركم والماء وعصير الليمون ضعي العجينة على أماكن الحبوب لمدة 15 دقيقة وافركيها بلطف ومن ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.
علاج فعّال للرؤوس السوداء 
إذا كنت تعانين من الرؤوس السوداء لا تقلقي ! الحل في متناول يديكِ و سهل جداً، اخلطي  ملعقة وسط من الكركم مع ملعقتين وسط من الطحين وملعقة وسط من زيت اللوز اللطيف والقليل من الحليب لتحصلي على عجينة وطبّقي المزيج على المنطقة التي تريدين التخلص فيها من الرؤوس السوداء ، كرّري هذا القناع مرتين في الأسبوع وستذهلين بالنتيجة.
للتخلّص من الشعر الزائد نهائياً
تحلمين بالتخلّص من مشكلة الشعر الغير مرغوب فيه نهائياً من دون اللجوء إلى العلاجات مثل الليزر. حسناً ! لما لا تجرّبي هذه الخلطة ونحن متأكدين أنك ستلاحظين التغيير سريعاً، علماً انه لا يجب تكرار هذه الوصفة أكثر من ثلاث مرات في الأسبوع . هذه الخلطة سهلة جداً  سهلة ليس عليك سوى مزج الكركم مع دقيق أسمر والحليب والقليل من الملح وبعد تطبيقه على بشرتك قومي بفرك الجلد بعكس اتجاه نمو الشعرة .
 

مقالات قد تثير اهتمامك