ودّعي الرؤوس السوداء في 4 خطوات

تعتبر الرؤوس السوداء التي تظهر على البشرة عند انسداد المسام، ظاهرة مزعجة لكل فتاة وسيدة مهتمة بنضارة بشرتها. وتسمح التقنيات التجميلية المختلفة بإزالتها، شرط اتباع الخطوات المختلفة بتأنٍ، كما ينبغي الانتباه الى شروط نظافة البشرة.

التقشير

الرؤوس السوداء هي عبارة عن مسام مسدودة بالدهون. واذا بدا لونها اسود، فذلك بسبب احتكاك الدهون وتأكسدها مع الهواء. فمن الضروري إزالة الخلايا الميتة التي تغطي المسام لإزالة انسدادها. كيف يتم ذلك؟ بفضل عملية التقشير باستعمال مقشر لطيف، تسهل ازالته. ويمكنك استعمال هذا النوع من المستحضرات مرة أو مرتين في الاسبوع على الانف، الجبين والذقن.

البخار

يساعد البخار على تليين البشرة، رفع حرارتها، تمديد المسام لتسهيل إزالة الرؤوس السوداء. يمكنك تنفيذ هذه العملية في المنزل عن طريق وضع وجهك فوق وعاء من الماء الساخن او الاستعانة بالآلات المنزلية، الحديثة المستوحاة من معدات الاختصاصيين.

انتبهي للمسام

يمكنك الحصول على بشرة متماسكة لا تظهر عليها المسام بفضل العلاجات المناسبة. وتحتوي هذه المستحضرات على جزيئات صغيرة لدرجة تسمح لها بالانزلاق الى داخل المسام. بعد ان تتسرب هذه المواد الى الداخل، تملؤها بالعوامل الفعالة التي تضبط الافرازات الدهنية ثم تعمل على تقليصها.

التخلص من الشوائب

بادري الى اقتلاع الرؤوس السوداء من جذورها ولكن بحذر كبير مع مراعاة شروط النظافة. وقبل كل شيء، امسكي محرمتين، لعدم خدش البشرة بالأظافر عند الضغط على الجهتين. باشري بالرؤوس السوداء الاكثر بروزاً ولكن توقفي حالما تلاحظين احمرار البشرة. في هذه الحالة، ينبغي محاولة الكرّة بعد أسبوع.

مقالات قد تثير اهتمامك