شخصيّتك تــدلّك على عطركِ المثاليّ

العطر يكشف شخصيّة مَن تستعمله، وهو يبقى في الغرفة بعدما تتركها مذكّراً بروعتها وجمالها وأناقتها. السّرّ في ذلك يكمُن في اختيار العطر المناسب لشخصيّتك الذي يتلاءم معها وينسجم مع أسلوبك وطريقة حياتك بحيث يبدو كأنّه جزءٌ طبيعيٌّ من حياتك.

لذلك قبل أن تُقدمي على شراء زجاجة العطر يجب أن تضعي في الحسبان الأحاسيس التي يولّدها العطر فيك ومدى انسجامه مع شخصيّتك. فرائحة العطر تعكس إحساسك وقد ترفع من معنويّاتك، وقد توحي بأنّك شديدة الرّقيّ أو تكشف عن جانبٍ مرحٍ من شخصيّتك. من أجل ذلك جمعنا لك العائلات التي تنتمي إليها العطور لتختاري منها ما يناسب شخصيّتك وأسلوبك في الحياة:

عائلة الأزهار

إذا كنتِ دائماً محطّ انتباه الآخرين ولا تقبلين بأقلّ من ذلك، وإذا كنتِ حيويّةً ومرِحةً ولطيفةً وفي الوقت نفسه واثقةً من ذاتك، فأنتِ رومانسيّةٌ بطبعك ولا تخشين إظهار أنوثتك. أمّا النّغمات العطريّة التي تجذبك فهي نغمات الأزهار والبيونيا والياسمين والأوركيديا والفريزيا. وأحياناً تعجبك الرّوائح الممزوجة بالفانيلا والعنبر والبهارات. فهذه النّغمات أنثويّةٌ وتقليديّة، تُناسب المرأة الأنثى والمغناجة التي تحبّ ارتداء الفساتين والتّصرّف كالفتيات.

العطور التي تنتمي إلى هذه الفئة:

  •  عطر Valentina Aqua Floreale من Valentino الذي تضمّ نغماته البرغموت، وأزهار البرتقال، والنّيرولي، والميموزا، والياسمين، والباتشولي، والعنبر.
  • عطر Idylle Duet من Guerlain، وهو إصدارٌ جديدٌ من عطر Idylle مدعّمٌ بنفحاتٍ من اللّيلك الأبيض والياسمين. يتوسّط العطر ياسمين كالابريا الذي يغمر الدّرجات الوسطى بنفحاته القويّة. ويخفي الدّرجات الورديّة الأساسيّة للعطر بغية تعزيز شذا اللّيلك البنفسجيّ أكثر. 
  •  عطر Pleats Please من Issey Miyake المستوحى من تراث الدّار في عالم الأزياء. بقوامٍ من الأزهار والفاكهة والأخشاب، تبدأ نغمات فاكهة النّاشي الأسيويّة التي هي مزيجٌ بين التّفاح والإجاص. أمّا القلب فينضح بالبيوني وزهرة الجلبان؛ والقاعدة مزيجٌ مركّزٌ من الباتشولي والفانيليا والمسك الأبيض.
  •  عطر Pure DKNY A Drop of Rose من DKNY الذي يضمّ في طيّاته نغمات الورد التّركيّ والكشمش الأسود والماغنوليا والفيربينا والفانيليا.
  • عطر LA PETITE ROBE NOIRE من Guerlain الذي يبدأ بنفحاتٍ من الأزهار النّضرة تضمّ الورود والياسمين وزهر اللّيمون قبل أن تدخل نغمات الفاكهة يتوسّطها الخوخ والكرز والتّفاح والكشمش الأسود العطر. وتضفي عليه الدّرجات الخضراء بريقاً منعشاً قبل أن تكشف درجات الكهرمان الأبيض التي تغوي بخفاءٍ وتغمر صفّاً من درجات المسك الحريريّة والرّقيقة.
عائلة الفاكهة

تجمع بين حلاوة الفاكهة ورقيّ الأزهار. وهي تناسب المرأة التي ترغب في إظهار أنوثتها بطريقةٍ جامحةٍ ومختلفة. عطرها هو مزيجٌ مثاليٌّ بين الأنوثة والإغراء. أمّا العطور التي تنضوي تحت هذه الفئة:

  • Nina L’Eau من Nina Ricci هو عطرٌ جديدٌ ينضح بنفحات الفاكهة ويحمل نغماتٍ من التّفاح والغريب فروت والماندرين الممزوجة مع النّيرولي والغاردينيا والكرز والمسك
  •  Eau de Lacoste من Lacoste وهو عطرٌ حسّيٌّ شديد الأناقة ينتمي إلى عائلة الفاكهة. ينضح بنغماتٍ علويّةٍ من الأناناس والمندرين، أمّا نغماته الوسطى فهي مزيجٌ من أزهار البرتقال وزهرة الأناناس والياسمين أمّا القاعدة فغنيّةٌ بنفحات الفانيليا وخشب الصّندل. 
  •  عطر Guerlain Shalimar Initial L’Eau من Guerlain. عطرٌ شديد الجاذبيّة بنفحاتٍ تمزج بين الحمضيّات والفاكهة. يبدأ العطر بموجةٍ حيويّةٍ من البرغموت والغريب فروت ممزوجةٍ مع نغماتٍ خضراء منعشة. ويضيف إليها النّيرولي هويّة الإثارة ويمنحها القوّة بخاصّةٍ أنّه ممزوجٌ مع الياسمين الرّاقي. ونلاحظ النّرجس والورود في غلالةٍ من فول التّونكا والفانيليا.
عائلة الحمضيّات والأعشاب

إذا كنتِ ذات شخصيّةٍ منعشةٍ تعيشين الحياة بالكامل، ولا تحبّين البهرجة وتفضلين الاسترخاء، وتحبّين المرح ومستعدةً للقيام بأيّ شيء، وذات شخصيّةٍ رياضيّة، فإنّ ما يجذبك هي الرّوائح الحمضيّة التي تتفجّر بانتعاش الحامض أو الماندرين أو الغريب فروت الممزوجة مع الأخشاب والبهارات والمسك. وتجذبك أيضاً رائحة الأعشاب الرّياضيّة والأنيقة بالإضافة إلى أوراق النّعناع والنّباتات البحريّة.
العطور التي تنتمي إلى هذه الفئة:

  •  NEROLIA BIANCA من مجموعة Aqua Allegoriaمن Guerlain الذي جمع فيه العطّار جميع كنوز شجرة ليمون النّارنج وخلاصة عشبة النّيرولي وأخيراً الأغصان التي تُستخرج منها خلاصة اللّيمون. يبدأ العطر بنفحاتٍ من ليمون النّارنج وليمون بوتيجراين، مدموجةٍ مع النّعناع. ثمّ، تفسح المجال بلطفٍ أمام خلاصة عشبة النّيرولي التي تغني الدّرجات الوسطى مع خلاصة زهر اللّيمون وشجر الأيلنغ. أمّا القاعدة فتتداخل فيها درجات المسك الأبيض الرّقيقة المُكتنفة في الكهرمان الأبيض وخشب الأرز. 
  • عطر Fan di Fendi L’Eau Fraiche من Fendi ذو نغماتٍ قوامها باقةٌ من الأزهار البيضاء الممزوجة مع الخشب والبهارات بكلّ نعومةٍ وطراوة. والنّتيجة عطرٌ قوامه الأزهار والنّغمات الخضراء وانفجارٌ من الانتعاش. تبرز أيضاً نفحات البرغموت واللّيمون وحبّ الهال في النّغمات العلويّة والقلب يحتوي على أوراق الشّاي الأخضر.
العطور الشّرقيّة

لا تستطيع أيّ فتاةٍ أن تضع العطور الشّرقيّة وتنجح في ذلك. فهذه العطور غنيّةٌ وقويّة التّأثير. مَن تحبّ هذه العطور هي المرأة النّادرة والجريئة والأنيقة والرّاقية، التي تحبّ أن تظلّ على غموضها ولا تسمح للنّاس بسبر أغوارها بسهولة.
فالرّوائح الشّرقيّة دافئةٌ وحِسيّةٌ وغنيّةٌ بروح الشّرق المُترفة التي يُعبّر عنها العنبر المشرق والبهارات القديمة مثل القرفة وجوزة الطّيب، وهي تأتي ممزوجةً بنغماتٍ من البخور أو مغطّسة بالمسك.

العطور التي تنتمي إلى هذه الفئة:

  • Angel the Fragrances of Leather من Thierry Mugler الذي أطلقته الدّار ضمن مجموعةٍ متكاملةٍ من العطور الجلديّة الرّائعة احتفالاً بمرور 20 عاماً على انطلاقتها. هذا العطر يحمل النّفحات الأساسيّة لعطر Angel التّقليديّ مع كميّاتٍ كبيرةٍ من الباتشولي، ولكن جرى مزجه مع الجلد الطّبيعيّ ليستمدّ جوانبَ تبعث على الإدمان بفضل لمسات الزّنبق والدّرّاق الشّهيّ ليُصبح أكثر إغراءً من ذي قبل.
  • The One Desire من Dolce & Gabbana. إنّه عطرٌ يتوجّه إلى المرأة العصريّة المستقلّة والجريئة، وهو ينتمي إلى عائلة الرّوائح الشّرقية الممزوجة بالأزهار. النّغمة العلويّة تنضح بالبرغموت والمندرين واللّيشته مع زنبق الوادي. أمّا القلب فتتفتح فيه زهرة مسك الرّوم المُغرية لتأتي القاعدة من الكراميل الشّهيّ والفانيليا وخشب الصّندل والمسك.
  •  عطر Angel Aqua Chic من Thierry Mugler هو عطرٌ أنيقٌ وراقٍ، يضمّ في طيّاته نغمات اللّيمون والفلفل الزّهريّ وزهرة الذّرة فوق قاعدةٍ من الباتشولي والفانيليا، ممّا يجعله ينتمي إلى عائلة العطور الشّرقيّة والأزهار معاً.
  •  عطر Lady Korloff من Korloff الموجّه إلى المرأة التي تحبّ العطر الحافل بنفحات الأزهار الغريبة وعصير الفاكهة الخفيف والتّوابل اللّطيفة. عطرٌ مثيرٌ للأحاسيس، وجذّابٌ بعمق ومتألّقٌ وراقٍ. تتألّف درجاته العلويّة من النّفحات العطريّة الرّقيقة لزهرة الغاردينيا التي تمتزج مع رائحة جوز الهند والفراولة في مزيجٍ مبهجٍ للحواس، وفي عمق درجات العطر تتعانق رائحة زهرة الفرانجيباني مع بتلات زهرة التّياري لتغازل نفحات الياسمين العطرة، ويكتمل العطر مع درجات الأساس المؤلّفة من الفانيليا والمسك ورائحة خشب الأرز.
  •  عطر Jasmin Noir L’Elixir من Bvlgari هو عطرٌ شرقيٌّ بامتيازٍ ينضح بنفحات البرتقال والبرغموت والفلفل الزّهريّ، أما القلب فهو مزيجٌ من ياسمين السّامباك وزهر مسك الرّوم المثير فوق قاعدةٍ من المسك الذّهبيّ والرّاتنج.
عائلة العطور الخشبيّة

إنّها روائحُ تولد من رحم الأرض. هي مثاليّةٌ للمرأة البوهيميّة الهوى، ومخصّصةٌ للمرأة الحرّة والواثقة من نفسها. قد يعتقد بعضهم أنّك عنيدة، ولكنّك صديقةٌ مخلصةٌ تملكين الكثير من الشّفقة والعاطفة. أيضاً، أنتِ شديدة الحكمة والاتّزان، ولذلك تحتاجين إلى عطورٍ خشبيّةٍ فريدةٍ مثلك.
أصدق تعبيرٍ عن الرّوائح الخشبيّة هي روائح الأرز القبرصيّ والبلّوط ممزوجةٌ مع المسك والبرغموت. بالإضافة إلى الأخشاب الجافّة مثل الجلد والتّبغ والأرز المحروق التي تبدو شديدة القوّة والإثارة عندما ترتديها امرأةٌ صغيرة السّنّ.

العطور المنضوية تحت هذه الفئة:

  • عطر Burberry Body Tender من Burberry الذي يمتاز بالنّعومة والشّباب الأبديّ والكاريزما السّاحرة. إنّه عطرٌ ينتمي إلى عائلتَي الفاكهة والخشب معاً. تبدأ نغمات العطر بنفحاتٍ من اللّيمون والتّفاح والدّرّاق، أمّا القلب فيتكوّن من عناصرَ عدّةٍ من بينها الورد وأوراق الشّجر والياسمين وخشب الصّندل. هذه العناصر كلّها تمتزج مع قاعدةٍ من الكشمير والفانيليا والمسك والعنبر.
  • Dahlia Noir L’Eau من Givenchy تُخاطب المرأة الغامضة والجميلة. هي حيويّةٌ ومُنعشةٌ وأنيقةٌ في الوقت ذاته. النّغمات العلويّة هي مزيجٌ من الحمضيّات المُنعشة والنّيرولي، قبل أن نصل إلى قلبٍ من بتلات الأزهار وقاعدةٍ من الباتشولي وخشب الأرز والمسك، ممّا يعطي العطر هويّةً خشبيّة.
  •  عطر For Her L’Eau من Narciso Rodriguez ذو التّركيبة الجديدة والفريدة التي تحتضن سيمفونيّةً من الأزهار في درجاتها العلويّة لتمنح المرأة عطراً راقياً يمثّل تفسيراً جديداً لعبير المسك للسّيّدات ويمنح حيويّةً لا مثيل لها. 

مقالات قد تثير اهتمامك