هكذا تكون جذّاباً في عيون النّساء

ليست الوسامة هي دائماً طريقك لجذب النّساء، فهناك أمورٌ أخرى كثيرةٌ تلفت نظرهنّ إليك. لذا عليكَ، أيّها الرّجل، أن تولي اهتماماً خاصّاً بهذه الأمور المتمثّلة بحُسن التّصرّف، وبمظهركَ العامّ كاختيار الملابس التي تتلاءم مع شخصيّتكَ، والنّظافة، واللّياقة البدنيّة، بالإضافة إلى تغيير بعض العادات السّيّئة وغيرها الكثير.

إذا أردت أن تكون جذّاباً - بكلّ ما للكلمة من معنى - في عيون النّساء، إليكَ 22 نصيحةً "فتّاكة":

  1. مارس التّمارين الرّياضيّة بانتظامٍ (ثلاث مرّاتٍ على الأقلّ في الأسبوع)، وخصوصاً رياضة الجري ورفع الأثقال اللّتَين تساعدانكَ على اكتساب عضلاتٍ مفتولةٍ وجسمٍ جذّابٍ، وتخلّصك في الوقت نفسه من الضّغط النّفسيّ.
  2. إذا لم تكن تتمتّع بالرّشاقة، فقد حان الوقت للبدء بحِميَةٍ غذائيّةٍ صحّيّةٍ قادرةٍ على إيصالك الى الوزن المثاليّ الذي يتلاءم مع سنّك وطولك، ولا تلقي اللّوم على كثرة انشغالك وأعمالك، فخطوةٌ صغيرةٌ قد تحقّق فارقاً كبيراً.
  3. اعتنِ بنظافتك جيّداً، فلا تخرج من المنزل من دون أخذ حمّامٍ يوفّر لك الانتعاش طيلة النّهار ويجعلك طيّب الرّائحة. إنّ المظهر المميّز يحتاج إلى النّظافة ليكتمل.
  4. اختر قصّة الشَّعر الملائمة لشكل وجهك، لأنّ التّسريحة هي سرٌّ من أسرار الجاذبيّة. ولا تتأخّر عن استشارة مزيّن شعرٍ محترفٍ للحصول على القصّة الملائمة والعصريّة التي تليق بشخصيّتك.
  5. قدّم العناية اللاّزمة لشعرك كي تحميه من القشرة والتّساقط، باختيار الشّامبو الملائم والعلاجات اللاّزمة. وإذا كان هناك حاجةٌ إلى زرع الشّعر، فلا تتردّد في ذلك، فتقنيّات زرع الشّعر باتت متطوّرةً وتمنح مظهراً طبيعيّاً.
  6. اتّبع نظام حياةٍ صحّيّاً، فلا تكن مسرفاً بشيء: ابتعد عن التّدخين قدر الإمكان لأنّه عدوّ الصّحّة والجمال أيضاً، وابتعد عن تناول الوجبات السّريعة الغنيّة بـ"الدّهون" المُشبّعة التي تتسبّب بزيادة الوزن وتكدّس "الدّهون" في الجسم، وركّز على تناول الخضار والفاكهة لأنّها تزوّد جسمك بالفيتامينات التي تمنحك الإشراق، وخفّف من السّهر الطّويل الذي يُرهق البشرة ويُفقد البريق من العينَيْن، فالنّوم السّليم يجعلك في حالةٍ مزاجيّةٍ أفضل ويمدّك بالطّاقة والحيويّة اللاّزمة لتكون جذّاباً في عيون النّساء.
  7. تجنّب شرب الكحول الذي يتسبّب برائحة فمٍ قويّة، وتجنّب المشروبات الغازيّة المسبّبة لزيادة الوزن. ركّز على شرب العصير الطّازج وشرب الماء لترطيب الجسم، لأنّ التّرطيب يخفّف من ظهور التّجاعيد.
  8. حاول قياس محيط خصرك دائماً، إذْ يجب ألاّ يتخطّى الـ 102 سنتم من النّاحية الصّحّيّة. وقد يكون ذلك مفيداً أيضاً من النّاحية الجماليّة، لأنّ البطن المسطّح يجعلك تبدو شابّاً.
  9. احرص على تقديم العناية اللاّزمة لأظفارك ويدَيْك، لأنّ العديد من النّساء يولين أهميّةً بالغةً لمظهر اليدَين النّاعمتَين والنّظيفتَين.
  10. لا تتأخّر عن تجميل أسنانك أو تبييضها إذا كانت بحاجة إلى ذلك، فالابتسامة الجميلة مصدر جاذبيّةٍ كبيرة. قد يكون عليك زيارة طبيب الأسنان كلّ ستّة أشهرٍ لتنظيف أسنانك ولثّتك التي يُمكن أن تتسبّب برائحة الفم الكريهة التي تبعد النّاس عنك.
  11. اختر عطرك بعناية، لأنّ الرّائحة العطرة من أبرز مزايا الجاذبيّة، ولا يُخفى على أحدٍ أنّ للعطور تأثيراً على مركز الإحساس لدى الجنس الآخر. فليكن عطركَ إذاً مكمّلاً لنظافة جسمك وشعرك وأسنانك وأظفارك ومظهرك العامّ.
  12. المظهر يعكس الشّخصيّة، فاختر إذاً ملابسك بعنايةٍ وحاول أن تعطي كلّ مناسبةٍ حقّها من التّأنّق والتّميّز. ولتكن أزياؤك وحذاؤك وفق أحدث خطوط الموضة، سواءٌ كنت رجلاً كلاسيكيّاً أو رياضيّاً.
  13. لا تفرض نفسك على كلّ امرأةٍ تُعجب بها، كنْ رزيناً وخذ بعض الوقت لتتأكّد من نظراتها وأنّها تبادلك الإعجاب نفسه، لأنّ معظم النّساء يُعجبن بالرّجل الواثق، والمتّزن والرّاقي.
  14. كنْ محاوراً ذكيّاً ومُستمعاً جيّداً، فإنّ هذه الصّفات تجعلك محطّ الأنظار وتزيد من جاذبيّتك أينما حَلَلَت.
  15. حاول مشاركة الآخرين بعض النّشاطات المُسلّية كالرّقص مثلاً وتناول الطّعام والشّراب، أثناء وجودك في إحدى السّهرات والمناسبات الخاصّة، شرط الحفاظ على اعتدالك.
  16. كنْ لطيفاً في حدود اللّياقة، ولا تكن مُتعجرفاً فظّاً تجعل النّساء تنفر منك، فإنّ اللّطافة لا تعني أنّك لست رجلاً واثقاً من نفسه فهي لن تؤثّر في رجوليّتك ومركزك.
  17. اعتنِ جيّداً ببشرتك، فإنّ الرّجال قد دخلوا، في الوقت الحاضر، عالم التّجميل من بابه الواسع، والأسواق باتت مليئةً بالمنتجات الجماليّة التي تُعنى ببشرة الرّجل والمراكز التّجميليّة الخاصّة. خصّص مرّةً واحدةً في الشّهر لزيارة مركز التّجميل، وقم بتطبيق قناعٍ مغذٍّ للبشرة مرّةً واحدةً في الأسبوع، ولا تنسى أن تُطبّق المستحضر المقاوم للتّجاعيد على بشرتك النّظيفة وفي محيط العينَين قبل النّوم أو في الصّباح. فالبشرة الجميلة هي مفتاحٌ للجاذبيّة.
  18. لا تُعرّض بشرتك لأشعّة الشّمس القويّة، ولا تخرج في الهواء الطّلق من دون تطبيق مستحضر الوقاية من الشّمس الملائم لنوع بشرتك. فالشّمس هي العدوّ اللّدود للبشرة، بحيث تسرّع شيخوخة الجلد فتتلاشى جاذبيّتك.
  19. ابحث دائماً عن السّعادة والمرح والضّحك عن طريق القيام بنشاطاتٍ مسلّيةٍ برفقة العائلة والأصدقاء، لأنّها تجعلك في حالةٍ مزاجيّةٍ ونفسيّةٍ جيّدةٍ تنعكس إشراقاً على مظهرك الخارجيّ.
  20. تخلّص من الحقد الدّاخليّ، وتصالح مع نفسك ومع الآخرين، لأنّ الشّكل مرآة الرّوح. وإذا لم تستطع ذلك بمفردك، فلا بأس في الالتحاق بجلسات اليوغا أو التّأمّل لتحقيق الصّفاء الدّاخليّ.
  21. كنْ كريماً، لكن احذر الإسراف، كي لا تُنتقد. فالمرأة تحبّ الرّجل الكريم غير المُبذّر.
  22. لا تنتقد نساءً أخرياتٍ أمام المرأة التي تخرج برفقتها، حتّى لا تصبح في حالة تيقّظٍ في علاقتها معك. ولا تتحدّث عن بطولاتك مع النّساء السّابقات، كي لا تصبح زير نساءٍ وتفقد جاذبيّتك بنظرها.

مقالات قد تثير اهتمامك