تصغير الأنف بلا جراحة

لا شك أن موضوع الأنف الكبير مشكلة تعاني منها الغالبية العظمى من النساء، وذلك لما للأنف من دور في تحسين ملامح الوجه أو تقبيحها.
فالأنف وكما هو معروف يؤثر على شكل الوجه بصورة عامة لأنه قد يخفي بعض الملامح التي تضيف على وجه كل امرأة أنوثة زائدة كالخدود والعينين. ومن هنا كانت النساء تلجأ في شكل دائم إلى العمليات الجراحية لتغيير شكل الأنف وتصغيره أو تحسين مظهره، كذلك فقد لجأت بعض النساء إلى مداراة شكل الأنف ومحاولة تغييره من خلال الماكياج.
بعيدا عن العمليات الجراحية واللجوء إلى الطب، هناك أفكار مختلفة للتغلب على بشاعة الأنف من الممكن أن تكون مفيدة بصورة ملفتة. ومن هذه الوسائل الاعتماد على الخلطات الطبيعية، تحديدا لتصغير الأنف.. ومن هذه الخلطات:

خلطة الزيت

يتم مزج القليل من زيت الخروع وزيت الحلبة ثم يدهن الأنف بالمزيج ويترك لساعات عدة على أن يتم تكرار هذه العملية لنحو الشهر.

خلطة الزنجبيل

في هذه الخلطة يتم مزج ملعقة صغيرة من معجون الأسنان مع ملعقة صغيرة من الزنجبيل في وعاء الخلط الخاص ويضاف الى المزيج مقدار 10 ملل من خل التفاح كي يتماسك. يحرك المزيج جيدا ثم يوضع القليل من الخلطة على الأنف لمدة 10 دقائق. وتكرر هذه العملية لثلاثة أو أربع أيام ويمكن بعدها ملاحظة الفرق.

مقالات قد تثير اهتمامك