5 خلطات طبيعية لتفتيح بشرتكِ

العناية بالبشرة وتفتيحها هاجس كل النساء، فبعضهن يلجأ إلى "الكريمات" وأخريات تلجأن إلى أهل الاختصاص، ووسائل أخرى. لكن يجب أن تعلم كل امرأة أن "الكريمات" التي تحتوي على تركيبات كيميائية قد لا تكون هي الدواء الأنجع أو الأمثل للبشرة، تحديدا البشرة الحساسة، لذلك تبقى الطرق الطبيعية هي الأكثر اعتمادا من قبل النساء لأنها لا تحتوي على مواد ضارة. وهنا نقدم لكِ سيدتي 5 خلطات طبيعية لتفتيح بشرتكِ:
ماء الورد
ضعي كمية من ماء الورد في وعاء، ثم استخدميه لتدليك بشرتكِ، فماء الورد صحي ومفيد لتحسين لون البشرة. وبعد الانتهاء لا تغسلي وجهكِ بالصابون بل بالماء فقط. ونلفت الانتباه إلى أن ماء الورد يحتوي على الفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة وهو ممتاز للبشرة الحساسة والدهنية.
قناع الجزر والافوكادو
يطبخ القليل من الجزر ويضاف إليها ثمرة من الأفوكادو ونصف كوب من القشدة الثقيلة وبيضة والقليل من العسل. يستخدم المزيج لدهن الوجه والرقبة ويترك لمدة 15 دقيقة ثم يغسل بالماء البارد.
الزعفران والحليب
تخلط ملعقة من الزعفران والحليب الخام، ثم استخدمي الخلطة لتدليك الوجهة بحركة دائرية لمدة دقيقتين ثم يترك الوجه ليجف لمدة 15 إلى 20 دقيقة. بعدها يغسل الوجه ويمكن بعدها الملاحظة بوضوح البياض والتوهج في البشرة.
فتات الخبز
توضع حفنة من فتات الخبز في وعاء ويضاف إليه كريم الحليب ويترك لمدة دقيقتين. يوضع الخليط على الوجه والرقبة لمدة 20 دقيقة. بعدها يغسل بالماء البارد وستلاحظين النتيجة على الفور.
الليمون والحليب
للحليب والعسل وعصير الليمون نتائج كبيرة في هذه المجال. اخلطي مسحوق الحليب مع العسل والقليل من عصير الليمون لتصبح على شكل العجينة. ضعيها على وجهك لمدة 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء الدافئ. ويمكن استخدام هذه الخلطة لعلاج حروق الشمس والبقع الداكنة.

مقالات قد تثير اهتمامك