تاتو الحواجب: كيف ومتى تختارينه؟

قبل ان تقرري المباشرة بأية عملية تاتو، سواء للحاجبين او لأي مكان آخر من الوجه، عليك قبل كل شيء ان تتأكدي من القيام بهذه العملية على يد خبيرة تجميل محترفة أو على يد طبيب جلد. ولا يمكن الوثوق بأي شخص غير محترف من اجل القيام بهذه العملية. لأنها على قدر ما تبدو سهلة اذا تم تنفيذها من قبل اختصاصي، على قدر ما هي دقيقة وممكن ان تكون خطرة اذا تم تنفيذها من قبل شخص غير متمرّس في هذا المجال. ان الهدف الأساسي لتاتو الحاجبين هو إضفاء المزيد من الحيوية إلى النظرات من خلال إعادة رسم الحاجبين.

ويسمح تاتو الحاجبين باعادة رسم الحاجبين عندما يكونا رفيعين جداً او شكلهما غير صحيح. فمن شأن التاتو  ان يصحح الشكل لفترة طويلة. وتقوم هذه التقنية على حقن الصبغة داخل خلايا البشرة، بواسطة إبرة صغيرة، فوق الطبقة الداخلية للجلد.

ما هي حسنات التاتو؟

يسمح التاتو بتصحيح بعض الشوائب الصغيرة:

  • اعادة رسم الحاجبين الرفيعين او القليلي الكثافة.
  • إضافة الطول إلى الحاجبين القصيرين، الغير متناسقين أو الغير منتظمين.
  • ملء الفراغات.
  • إخفاء الندوب.
  • أو ببساطة إضفاء المزيد من الحيوية الى النظرات من خلال تعديل شكل الحاجبين.

ومن حسنات التاتو أيضاً انه مقاوم للمياه. وهو بالتالي ملائم للرياضيات كما هو محبب لدى السيدة التي تجد صعوبةً في تطبيق الماكياج أو السيدة التي لا تملك الوقت الكافي لتطبيق الماكياج.

أهمية اختيار الشكل واللون المناسبين للتاتو

يجب ان يرتكز الخيار النهائي للتاتو، على عنصرين أساسيين، هما الشكل واللون.

إختيار الشكل المناسب
  • اذا كان شكل وجهك ناعماً ومستديراً، يمكنك اللجوء إلى شكل الحاجبين المقوسين قليلاً من اجل إضافة القوة إلى ملامح وجهك.
  • اذا كان شكل وجهك بيضاوياً، ننصحك باختيار خط منحني بطريقة طبيعية، عند رسم حاجبيك.
  • لذوي الوجه المربع، تساهم الزوايا المستديرة عند رسم الحاجب، بإضافة النعومة إلى شكل الوجه.
  • اذا كان وجهك مستطيلاً أو عريضاً، يناسبك الحاجبان الطويلان والغير مقوسان.
إختيار اللون المناسب

عليك دوماً اختيار اللون الأقرب الى اللون الأساسي للحاجبين. ومن الرائج أن تختار خبيرة التجميل، لوناً افتح بدرجة واحدة من اللون الطبيعي، والهدف هو ان تستطيع السيدة ان تعتاد تدريجياً على حاجبيها. يجب ان تساعدك خبيرة التجميل على اتخاذ القرار الصحيح واختيار الشكل واللون المناسبين لوجهك من اجل الحصول على النتيجة المرتقبة.

كيف يتم القيام بالتاتو؟

من الضروري ان تقوم خبيرة التجميل برسم الحاجبين بواسطة القلم قبل المباشرة بتنفيذ التاتو. فمن شأن هذه الطريقة ان تعطيك فكرة عن النتيجة التي سوف تحصلين عليها بالنسبة للشكل واللون. كما تساعد هذه الطريقة أيضاً، على تقريب وجهات النظر بين الزبونة وخبيرة التجميل من اجل الاتفاق على الشكل النهائي للحاجبين.
من حقك ان تختبري احتمالات عديدة لشكل الحاجبين قبل الاعتماد على الشكل النهائي والمضي به.
تبدأ عملية التاتو من خلال قيام خبيرة التجميل بحقن صغيرة على البشرة، تظهر على شكل نقاط صغيرة متراصّة ولا يجب ان تكون مؤلمة أكثر من عملية إزالة شعر الحاجبين. سوف يبدو لون الحاجبين أغمق قليلاً في الأيام الأولى، ثم يفتح تدريجياً بعد أسبوع. يجب أن تحصل جلسة متابعة بعد أسبوعين، هدفها القيام بالتصحيحات اللازمة قبل أن يصبح التاتو نهائياً.

مقالات قد تثير اهتمامك