آخر صرعات الماكياج مع الخبير دافيد عربيد

 بالنسبة لخبير التجميل دافيد ماهر عربيد،  ان الموضة هذه السنة هي للالوان اللامعة وأحمر الشفاه الناشف بلون المارسالا الخمري. وماكياج الاعياد هو ماكياج مخصص لمناسبة مميزة. لذلك، يمكن للسيدة ان تكون مرتاحة باختيار الماكياج القوي، اللامع قليلاً، كما يمكنها اعتماد تقنية الستروبينغ الذي من شأنه ان يبرز الانف، الخدين والذقن عبر الاضاءة على هذه المناطق مع مستحضرات كريمية او ساثلة، كما المستحضرات اللامعة مع البريق، دون الوقوع في فخ المبالغة.

وكان للحسناء لقاء مع خبير التجميل دافيد ماهر عربيد، الذي أفادنا عن الماكياج المعتمد على رأس السنة الحالية.

 على ماذا تعتمد موضة ماكياج العينين بالنسبة لرأس السنة الحالية؟

بعد ان كانت موضة ماكياج العينين بسيطة وتعتمد بشكل اساسي على الماسكارا، عادت هذه السنة موضة اضافة الرموش الطبيعية او الاصطناعية بقوة  في الشرق الاوسط، كما في اوروبا ايضاً، خاصة بفضل النجمة كيم كارديشن. وبات اعتماد الرموش رائج جداً. ويختلف اختيار نوع الرموش باختلاف المناسبة وشخصية السيدة. فالرموش الطبيعية في اوروبا مطلوبة باللون الاشقر او البني اكثر من الأسود. اما في لبنان والشرق الاوسط فالطلب اكثر هو على اللون الاسود. ومن الضروري ان نذكر ايضاً ان خط الآيلاينير العريض winged eyeliner هو رائج جداً بالنسبة لرأس السنة، وغالباً ما يتم تنسيقه مع احمر الشفاه الاحمر ليعطي طلة رومنسية كلاسيكية romantic classic. 

هل ما زال رائجاً ان نعمد الى تنسيق ماكياج العينين مع لون الملابس او الشعر؟

يمكننا ان نختار تنسيق لون ماكياج العينين واحمر الشفاه مع لون الملابس. كما كان الوضع في الثمانينات وعادت هذه الموضة عام 2010 وهي مستمرة حتى الآن. وانا اعطي اهمية للون الشعر ايضاً. فعندما يكون الشعر احمراً طبيعياً مع بشرة فاتحة وحاجبين فاتحين، يختار خبير التجميل لون ظلال عينين داكن كالاخضر او الاسود او بيج ممزوج بالبرتقالي مع لون احمر الشفاه مرجاني. ولون الحاجبين يكون افتح من الشعر حتى لو بدت بشرة الوجه شاحبة. فلا مانع لدينا ان يبدو وجه السيدة شاحباً، طالما من شأنه ان يمنحها طلة مميزة واسلوباً خاصاً بها. عندما يكون لون الشعر مصبوغاً باللون الاحمر، يمكن مزج لون الحاجبين مع لون ظلال العينين البني ولون ثاني يكون هو اللون الاقرب للون الشعر. ويتم تطبيق المزيج على الحاجبين. كذلك الامر بالنسبة للون الحاجبين مع الوان الشعر الاخرى.

ما هي ابرز خطوط الموضة بالنسبة للشفاه وكيف يتم تنسيقها مع ماكياج العينين؟

يبرز هذا الشتاء وبالنسبة لرأس السنة بشكل خاص، لون احمر الشفاه المارسالا marsala  الذي هو عبارة عن درجات من اللون الخمري.  بينما كانت الوان السنة الماضية مائلة اكثر الى  البنفسحي purple. كما اننا ما زلنا نعتمد اسلوب العينين المدخنتين smoky eyes  انما مع اضافة هذه السنة، لمسة من ظلال العينين بلون المارسالا بدل الاكتفاء بالاسود وحده. كما ان التركيز بات على التركيبة الناشفة او اللامعة جزئياً وليس على احمر الشفاه اللامع بشكل كامل. اما بالنسبة لمحدد الشفاه فلا يجب ان نراه. يجب ان يكون سواء اغمق من لون احمر الشفاه، او من اللون نفسه.

كيف يجب ان يكون ماكياج الحاجبين في سهرة رأس السنة؟

في لبنان والشرق الاوسط، هناك توجهان بالنسبة الى الاسلوب المعتمد في تجميل الحاجبين. فهناك التوجه من قبل البعض الى اعتماد الحاجبين العريضين، عندما تكون تكاوين الوجه مناسبة لهذين الحاجبين، خاصة عندما تكون العينين واسعتين. اما التوجه الثاني، فهو نحو الحاجبين القليلي العرض، خاصة عندما تكون تعابير الوجه ناعمة والعينين صغيرتين. وبالنسبة للون الذي يجب ان يتم اختياره بالنسبة للحاجبين، فعندما يكون الحاجب باكمله مرسوماً،على الحاجبين ان يكونا افتح بدرجة من لون الشعر. اما اذا كان الحاجب طبيعياً، فيمكن ان يكون اغمق او افتح من لون الشعر.

مقالات قد تثير اهتمامك