كيف تحمين بشرتك في فصل الشتاء؟

في فصل الشتاء، تتعرّض بشرتك للجفاف، التشقق والاحمرار بسبب الطقس البارد. وفي هذا الفصل، هناك طرق خاصة للعناية بالبشرة، مختلفة تماماً عن الخطوات التي ينبغي اتباعها في فصل الصيف.
ولمعرفة طرق العناية الخاصة بفصل الشتاء، اتبعي النصائح التالية:

ازيلي الماكياج بواسطة الزيت:

في الشتاء، ننصحك باستبدال الحليب المزيل للماكياج، بالزيت المزيل للماكياج لأن هذا الأخير يرطب بشرتك بعمق. وبما ان بشرتك في الشتاء تصبح حساسة أكثر من الفصول الأخرى، لا تستخدمي القطن لازالة الماكياج، بل الجئي الى تمديد الزيت بواسطة اليدين على كامل وجهك وجفونك، ثم غسله بالماء. لا تقلقي اذا كانت بشرتك دهنية، لان عملية غسل الوجه بالماء بعد تمديد الزيت، تجعل البشرة مرطّبة بالكامل وخالية من أي أثر للمواد الدهنية.

لا تهملي مرحلة التقشير:

في فصل الشتاء، تنبغي الاستعانة بالمقشر المستخلص من زبدة الشيا، زيت اللوز أو زبدة الكاكاو مرة أسبوعياً، من اجل تقشير البشرة دون إيذائها.

اختاري كريماً مرطّباً غنياً:

 في فصل الشتاء، ينبغي اختيار انواع الكريم التي تكون كثيفةً وغنيةً، خاصةً في الليل، لأن البشرة في الشتاء تتعرّض للجفاف أكثر من الصيف وتحتاج بالتالي الى الكثير من المواد المغذية لكي تتجدد وتستعيد عافيتها باستمرار.

الجثي الى الكريم المرطب للشفاه:

في النهار، ننصحك بالاستغناء عن احمر الشفاه اللامع والاستعاضة عنه بالكريم المرطب للشفاه الذي من شأنه ان يعطي اللمعان دون ان يجفف البشرة، لا بل يضيف اليها االترطيب الذي تحتاج اليه. اما في الليل، فينبغي ايضاً ان تمددي طبقة كثيفة من هذا الكريم فوق الشفاه، قبل الذهاب الى النوم.

استخدمي المستحضر المقشّر للشفاه:

يمكنك توديع الشفاه المتشققة والحصول على شفاه تحافظ على رونقها بشكل دائم. والمعلومة التالية، ليست معروفة من قبل الجميع. فاذا اردت الحصول على شفاه صحية، عليك تقشيرها بواسطة المستحضرات الخاصة بتقشير الشفاه. فدقيقتين بين وقت وآخر، كفيلتين بجعلك تتخلصين من الشفاه المتشققة بشكل دائم!

اعتني بيديك:

يداك تقعان ضحية البرد قبل وجهك. فعليك تكثيف الاعتناء بهما عبر استخدام الكريمات المناسبة والتدليك مرات عديدة في اليوم. كما عليك تجفيف يديك جيداً في كل مرة تغسلينهما.

استخدمي السيروم:

ان تمديد السيروم على البشرة مهم جداً لمعالجتها من الجفاف. وننصحك بتمديد بضعة نقاط من السيروم قبل تمديد الكريم المرطب، لأنه مركّز ويساعد بشرتك على تجديد خلاياها بعمق.

اشربي كمية كافية من المياه:

في أيام البرد الشديد، كما في الحر، عليك الاكثار من شرب الماء لأن الجسم يتعرّض للجفاف. فننصحك بشرب ما يعادل ليتر ونصف من الماء على الأقل، مع اللجوء الى تناول الشاي الأخضر للاستفادة من منافعه العديدة. فهو ينظف الجسم من السموم، ينشّطه ويغذيه بفضل احتوائه على الفيتامينات، كما انه لذيذ ويشعرك بالدفء!

لا تنسي ان تهتمي بقدميك:

يعاني القدمين من البرد مثل جميع اطراف الجسم. فلا تنسي ان تدللي قدميك عبر استخدام مقشر لطيف ثم طبقة كثيفة من الكريم المرطب قبل النوم.  

مقالات قد تثير اهتمامك