إعتني بشعرك سواء كان دهنياً ام جافاً

لم يعد من المستحيل معالجة الشعر بطريقة سهلة وفعالة، بفضل الابتكارات الحديثة والمستحضرات المتطورة التي تعالجه استناداً الى حاجته. فاذا كان شعرك يفتقد الى الحيوية ويتقصف بسرعة، فهو جاف. اما اذا كانت تعلوه طبقة دهنية باستمرار، حتى لدى اخضاعه للحمامات عدة مرات اسبوعياً، فهذا يعني انه دهني. فقد بات لكل نوع من انواع الشعر طرق مناسبة ومستحضرات متخصصة، اعرفي نوع شعرك لكي تتمكني من معالجته:

الشعر الدهني:

تتمثل هذه الحالة بوجود فائض من الافرازات الدهنية، على فروة الرأس والشعر وغالباً ما تعود اسبابها الى تدفق هورموني قوي. اذا كان شعرك دهنياً، ننصحك باستعمال شامبو خاص بالشعر الدهني يكون كفيلاً بحل هذه المشكلة عبر غسل الشعر بطريقة فعالة، دون التسبب بايذاء بصلة الشعر. فتحافظين بالتالي على شعر صحي وجميل المظهر، لفترة طويلة. تجنبي ايضاً اعتمار القبعة خلال فترات طويلة وتعريض بصلة الشعر باستمرار للهواء الساخن عند تصفيف الشعر ، لأنها تزيد من نسبة التعرّق. واحرصي على غسل شعرك بالماء الفاتر دون اطالة عملية التدليك والشطف، وعلى الالتزام بتمشيط الشعر كل مساء.

الشعر الجاف:

يدل جفاف الشعر على نقص في الطبقة الدهنية والمائية التي تغلفه عادةً، فينتفي دورها في ترطيب الشعر وحمايته. فاذا كان شعرك جافاً، ننصحك باستعمال شامبو غنياً بالمواد المرطبة، على الاقل مرة في الاسبوع لتعويض هذا النقص. ثم اضافة البلسم بخلاصة نبتتة الجوجوبا او زبدة الشيا للمزيد من الليونة. لا تكثري من طرق التجعيد الدائم، التلوين، ازالة التلوين واستعمال السوائل المصففة والرذاذ المثبت. وعند تصفيف الشعر، ابعدي مجفف الشعر الكهربائي بضعة سنتيمترات عن فروة رأسك وخففي من قوة الهواء الساخن لان الحرارة المرتفعة تزيد من جفاف الشعر. واحرصي على اختيار الفرشاة المناسبة التي تسرح الشعر من دون ايذاء فروة الرأس.  

مقالات قد تثير اهتمامك