طرق متعددة لاستخدام الليمون الحامض في العناية باليدين

ان الاقنعة المعالجة للبشرة، لا تقتصر فقط على الوجه، انما تشمل اليدين التي ينبغي ايلائهما اهمية كبيرة خاصة في فصل الشتاء. وفي ما يلي، نصائح ووصفات عديدة للاعتناء ببشرة اليدين والاظافر، تتدرج من الاسهل الى الاصعب والاكثر احترافاً، جميعها يمكن تحضيرها في المنزل ومن المواد الطبيعية، بما تحتوي عليه من منافع ومواد مغذية.

الطريقة الاولى:
ليدين ناعمتين:

تحتاجين فقط إلى نصف ليمونة حامضة، فهي كفيلة بجعل بشرة يديك تبدو ملساء وناعمة. دلكي يديك بها بكل بساطة لتحصلي على النتيجة التي ترغبين بها.

والجدير ذكره أن هذه العملية البسيطة تساعدك ايضاً على التخلص من الروائح الكريهة، تنظّف يديك من البقع التي تسببها السجائر وتقوي أظافرك.

الطريقة الثانية:
للتخلص من الاحمرار:

المكونات:

حبة واحدة من البطاطا

زيت الزيتون او زيت اللوز

طريقة التطبيق:

اسلقي حبة البطاطا واهرسيها ثم اضيفي اليها زيت الزيتون او زيت اللوز، ومددي المزيج على يديك خلال 15 دقيقة ثم اغسلي يديك بالماء.

الطريقة الثالثة:
للتخلص من الروائح:

لكي تتخلصي من روائح السمك أو الثوم التي تعلق على اليدين، يمكنك تمديد القليل من معجون الأسنان وفركه، فهذا المكون هو الأفضل لإزالتها بشكل كامل.

وصفات محترفة:
لأظافر قوية ويدين محميتين:

المكونات:

ملعقتان من زيت الخروع

ملعقتان من زيت الزيتون

نقطتان من عصير الليمون الحامض

طريقة التطبيق:

ضعي زيت اللوز وزيت الخروع على نار هادئة الى ان يفتر، ثم أضيفي عصير الحامض. اسكبي المزيج في وعاء وانقعي يديك وأظافرك فيه لمدة 10 الى 15 دقيقة ثم دلكي يديك بلطف بهذا المزيج.

ليدين ناعمتين، حتى في الشتاء

المكونات:

نصف كاسة من السكر الاسمر

جوزة الطيب المطحونة

كاسة من الحليب الساخن

3 نقاط من زيت القرفة الأساسي

منشفتين صغيرتين لليدين

كيسين من البلاستيك

وعاءان

طريقة التطبيق:

امزجي السكر الاسمر وجوزة الطيب في الوعاء الاول. واملئي وعاء آخر بالحليب الساخن و زيت القرفة الأساسي. اغمسي يديك بالحليب خلال 3 دقائق. ثم ضعي القليل من مزيج السكر وجوزة الطيب في راحتي يديك وافركيها للتخلص من الخلايا الميتة واغسلي يديك بالماء الفاتر.

بللي المنشفتين بالماء الساخن وجهزي الكيسين البلاستيكيين.

جففي يديك من الماء. ومددي عليها كريماً مرطباً ثم ضعي يديك داخل الأكياس وغلفي كل يد يمنشفة. اتركيها 5 دقائق واحصلي على يدين جميلتين لوقت طويل.

مقالات قد تثير اهتمامك