تجميل الشفاه يعزز ثقتكِ بنفسكِ

تساعدك عملية تجميل الشفاه على تعزيز ثقتك بنفسك، سواء كانت شفاهك ممتلئة جداً أو رفيعة جداً وبحاجة إلى التعديل. وننصحك بالتروي والتفكير ملياً قبل أن تقرري الخضوع لأية عملية تجميل. فمع انك تهدفين من خلال العملية، الى الحصول على طلة أجمل، من الضروري ان تتذكري أنها عملية جراحية، كسواها من العمليات، لها تبعاتها على جسمك، بسبب الشقوق التي يقوم بها الطبيب في المنطقة المراد معالجتها، والأوجاع والأورام التي تتعرضين لها بعد انتهاء العملية. كما ان استشارة الطبيب مهمة جداً، فهو الذي يقرر اذا كنت بحاجة الى العملية ام لا.

فاذا كنت تفكرين بالخضوع الى عملية تجميل لشفاهك، نطلعك على مختلف مراحلها من خلال المعلومات التالية:

عملية تصغير الشفاه:

اذا كانت شفاهك ممتلئة كثيراً، لدرجة تشكل لكِ انزعاجاً في حياتك اليومية، يمكنك اللجوء الى طبيب التجميل من اجل تصغيرها. كيف تتم العملية؟
يقوم الطبيب بشق صغير في الجهة الداخلية للشفة، داخل الفم، ثم يوجّه الشفة التي يريد تصغيرها، نحو داخل الفم. والجدير ذكره ان الندب يكون مخفياً داخل الفم وليس ظاهراً. وتتم هذه العملية وفق بنج موضعي، وتستغرق حوالي ساعة من الوقت. وخلال اسبوعين، تكون الشفاه منتفخة وزرقاء ثم تظهر النتيجة النهائية بعد مرور شهرين.

عملية تكبير الشفاه:

في حال كانت شفاهك رفيعة جداً، بإمكانك زيادة كثافتها عبر اللجوء الى العملية الجراحية. ويلعب تشخيص الطبيب دوراً مهماً في تحديد طبيعة العملية التي ينبغي ان تخضعي لها، استناداً إلى شكل شفاهك وحاجتها. فمن الممكن ان تكوني بحاجة الى الحقن من اجل زيادة كثافة الشفاه. اما اذا كانت الحقن لا تفيد في حالتك، فيمكن ان يختار الطبيب توجيه الشفة من الداخل الى الخارج لكي تصبح ظاهرةً أكثر. وتستغرق هذه العملية حوالي ساعة من الوقت وتتم وفق بنج موضعي. يمكن ان تشهدي بعد العملية، انتفاخاً على مستوى الشفة، بالاضافة الى كدمات. ويمكن ان يقرر الطبيب ان يدمج هذه العملية مع عملية تعبئة الشفاه بواسطة الحقن اذا كان شكل شفاهك يستدعي هذا الدمج.

مرحلة النقاهة بعد العملية:

ينبغي ان تنتظري من شهرين الى 4 أشهر لكي تندمل جميع الندوب الصغيرة بشكل كامل. وخلال الأسابيع الاولى، يمكن ان تواجهي صعوبة في تحريك شفاهك. كما يمكن مؤقتاً، ان لا تشعري جيداً بشفاهك في بعض الأحيان. كما من الممكن ان يبقى الندب نافراً لفترة طويلة، وفي هذه الحالة، تنبغي استشارة الطبيب.

إعادة الشباب إلى الشفة العلوية:

التخلص من تجاعيد الشفة:

من الممكن اللجوء الى عملية التجميل من اجل التخلص من التجاعيد التي يمكن ان تظهر على الشفة العلوية مع التقدم في السن. وذلك عبر تقنيات 3، هي تسحيج الجلد dermabrasion، تعبئة الجلد بواسطة الحقن من اجل تحسين نوعية البشرة، التقشير بواسطة حمض الجليكوليكpeel glycolic acid.

شد الشفة العلوية:

عادة، يقوم الجراح بشق على شكل فراشة او قوسين. ويكون الندب الصغير مخفياً تحت زاويتي الانف. وتساهم هذه العملية الى اعادة الاشراق والشباب الى طلتك. تتم وفق بنج موضعي، وتستغرق حوالي نصف ساعة من الوقت.

مقالات قد تثير اهتمامك