كيف تتخلصين من الخدود الممتلئة ؟

قد تعاني بعض السيدات من كون منطقة الخدود لديها ممتلئة، ما يجعلها تبدو سمينة مع ان جسمها في الحقيقة، يكون نحيفاً. وللتخلص من الخدود الممتلئة، تنبغي إذابة الدهون التي تحتوي عليها. وما من علاج سريع سوى عمليات التجميل. انما توجد طرق فعالة للتخلص من هذه المشكلة، شرط التحلي بالصبر ومعرفة العلاج المناسب لكل حالة.  

العلاجات وفقاً للأسباب.
الوزن الزائد

إذا كان السبب هو وزن زائد، ننصحك بتعديل نظامك الغذائي والتخفيف من استهلاك المأكولات التي تحتوي على الدهون، كما عليك التخفيف من استهلاك السكر. إلجئي إلى رياضة المشي بانتظام، فهي تساعدك على إذابة الدهون. أكثري من شرب الماء وتجنبي تناول الكحول. واذا كان جسمك من النوع الذي ينحف دون ان تنحف معه الخدود، ننصحك باستشارة الطبيب ليصف لك الأدوية المساعدة على إذابة الدهون ومن المستحسن ان تكون مستخلصة من المواد الطبيعية.

الجسم النحيف

أما إذا كان وزنك معتدلاً او جسمك نحيفاً، فمن الأصعب أن تتخلصي من الخدود في هذه الحالة. فنحن ننصحك باللجوء الى الكريمات المنحفة للوجه، بخلاصة الاعشاب، فهي كفيلة بإعطائك نتائج فعالة.  

تمارين للوجه

الى جانب التمارين الرياضية، النظام الغذائي والادوية المساعدة، هناك تمارين خاصة بالوجه، كفيلة بمساعدتك على إذابة الدهون من منطقة الخدود، شرط المواظبة عليها بانتظام.

العلكة

تساعد العلكة على تشغيل عضلات الحنك. لذلك، يمكنك شراء العلكة ومضغها ببطء خلال ساعتين يومياً. انما احرصي على ان تكون خالية من السكر، ولا تستهلكيها اذا كنت تعانين من اضطرابات معوية.  

الضحك

اضحكي قدر المستطاع، فالضحك يساعد على تقوية عضلات الوجه. الجئي الى كل ما يسعدك ويمنحك طلة جميلة في الوقت نفسه.

التدليك

من المفيد ان تلجئي الى جلسات تدليك للوجه، ومن المستحسن ان تكون هذه الجلسات على يد اختصاصي في هذا المجال. فتضحو بشرتك اكثر ليونة وقادرةً على حمل الخدود.

مقالات قد تثير اهتمامك