لماذا انت بحاجة الى التقشير الطبي في فصل الشتاء؟

عند حلول فصل الشتاء، ننصحك باللجوء الى تقشير بشرتك بعمق، مرة على الاقل. فالى جانب اللجوء الى الاقنعة الخفيفة التي يمكنك تحضيرها في المنزل، تذكري ان تقومي بالتقشير الطبي لدى طبيب الجلد، الذي تكون نتائجه واضحة على بشرتك. وللتقشير الطبي انواع عديدة، تختلف باختلاف حاجة بشرتك. وهنا يلعب الطبيب دوراً كبيراً عبر ارشادك الى نوع التقشير المناسب لبشرتك.

حسناته

من حسنات التقشير الطبي، انه يسرّع عملية التخلص من الخلايا الميتة المتراكمة على البشرة، خاصة بعد التعرض للشمس طوال فصل الصيف، كما انه يساعد على تكوين الكولاجين بشكل اسرع.

التقشير الخفيف

للحفاظ على اشراق البشرة وانقباض مسامها، ننصحك بالتقشير الخفيف، الذي تبقى نتائجه ظاهرة لمدة عام. ويستخدم طبيب الجلد خلال هذا العلاج، محلول حمض "الغليكوليك" بنسبة تتراوح ما بين 20 و70 بالمئة والذي يطبق خلال 6 جلسات. يؤمن هذا العلاج بشرة نضرة كما يزيل البقع الداكنة. وتعتبر هذه الطريقة من "التقشير"عملية جداً ومناسبة لحياتنا اليومية السريعة اذ تمكننا من ممارسة عملنا اثناء العلاج ووضع الماكياج.

التقشير المتوسط

يؤمن التقشير المتوسط الحصول على بشرة شابة بعد جلستين من بعد جلستين أو 3 جلسات. وقد تستخدم في هذه التقنية انواع عديدة من حوامض "الغليكوليك" و"الساليسيليك" و"تريكلوراسيتيك" وذلك لمعالجة البقع الصعبة التي قد يسببها التعرض المتكرر للشمس والقضاء على التجاعيد الصغيرة وعلى الآثار التي يتركها حب الشباب. انتظري من 5 الى 6 ايام في كل مرة تقومين فيها بعملية التقشير لبشرتك قبل ان تعودي الى وضع الماكياج. اما فعالية هذا التقشير، فتدوم لسنوات عديدة.

مقالات قد تثير اهتمامك