الكركم والليمون والعسل والبطاطا لتفتيح بشرتكِ

للنساء شغفهن بالعناية في بشرتهن. لذلك ينصب تركيزهن خصوصا على تفتيح البشرة وتبييضها من خلال المستحضرات التجميلية المختلفة. لكن بخلاف المستحضرات الكيميائية يبقى للخلطات الطبيعية أهميتها وفائدتها لصحة البشرة وأيضا في إعطاء نتائج مبهرة في وقت قليل. لذلك اخترنا لكِ سيدتي خمس خلطات يسهل تحضيرها في المنزل ولها نتائج قد تبهركِ:

الليمون الحامض والعسل:
لهذين المكونين فوائدهما في محاربة التجاعيد، كما أنها يعملان على إزالة البقع الداكنة والسوداء من بشرتكِ. يمكنكِ اللجوء إلى هذه الطريقة بفرك وجهكِ بالليمون، لكن احذري أن تقتربي من العينين، فالليمون يقضي على خلايا الجلد الميتة ويساعد على تفتيح البشرة وإزالة البقع الداكنة. ثم ادهني وجهكِ بالعسل لمدة دقيقة تقريبا لترطيب بشرتكِ، ولاحظي بعدها كيف سيشع وجهكِ نضارة.
القشدة:
هذه الوصفة تعتمد على ملعقتين من القشدة من الحليب الجاف، وملعقة ماء ورد وملعقة نشاء وأخرى من الدقيق. يتم خلط المكونات جيدا ثم يوضع في الثلاجة حتى يبرد ومن بعدها قومي بوضع ماسك من الخليط على وجهكِ لمدة ربع ساعة تقريبا ثم يغسل الوجه جيدا.
البطاطا:
للبطاطا دورها في تفتيح البشرة. في هذه الخلطة تحتاجين إلى حبة بطاطا مهروسة ونصف كوب من الحليب يمكن زيادته قليلا وذلك بحسب حجم حبة البطاطا المستخدمة. تهرس البطاطا جيدا ويضاف اليها الحليب وتترك حتى تبرد. يوضع الخليط على الوجه حتى يجف ثم يدلك الوجه بلطف ومن بعدها يمكنكِ غسل وجهكِ جيدا. ومن خلال المواضبة على هذه الوصفة ستحصلين على وجه مشرق في فترة زمنية قياسية.
الكركم:
منذ القدم تم استخدام الكركم كأفضل مادة لعلاج البشرة وتفتيحها. يمكن مزج ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم مع ثلاث ملاعق صغيرة من عصير الليمون واستخدام الخلطة على الاماكن الداكنة من البشرة لمدة 15 دقيقة. وإذا كانت بشرتكِ حساسة استخدمي الكركم مع الماء بدل عصير الليمون.

مقالات قد تثير اهتمامك