اختبري بعض معلوماتك التجميلية

ترغب كل سيدة وفتاة بالاعتناء بجمالها من أجل الحصول على أفضل اطلالة. انما كل سيدة بحاجة دوماً الى معرفة  المزيد والتعلّم عن مختلف الحيل التجميلية من أجل الاعتناء بنفسها.
ربما تتساءلين اذا كنت تعتمدين الطرق الصحيحة في الاعتناء ببشرتك وشعرك وتطبيق الماكياج.
لمساعدتك، ننصحك بالاجابة على أسئلتنا قبل الاطلاع على الاجابات، في هذا الاختبار:

 هل يمكن استعمال مستحضرات التقشير نفسها صيفاً وشتاءً؟

لا تتشابه جميع مواد تقشير البشرة مع بعضها، فالبعض منها قوي جداً ولا يصلح استخدامه عند التعرض للشمس، فيما البعض الآخر يتمتع بمفعول خفيف يسمح باستعماله في كل الأوقات. ويشير الاختصاصيون الى ان الوقت الانسب لتقشير البشرة بعمق هو في فصل الشتاء.

ما هي أسهل طريقة لتطبيق الظلال الملوّنة على العينين؟

يمكن مد هذه الظلال على كامل الجفن بشكل تدريجي من الزاوية الداخخلية الى الزاوية الخارجية للعين أو استبدالها بخط أنيق بواسطة قلم الكحل الأزرق. ولطلة أكثر تميزاً، ضعي خطاً فوق العين وخطاً آخر تحتها.

هل صحيح ان المواد الحافظة الموجودة في مستحضرات التجميل يمكن ان تؤذي البشرة؟

يستعمل صانعو مستحضرات التجميل جزيئة "الميثيلبارابين" Methylparaben للحد من تكاثر البكتيريا. وهي مستعملة في مجال التجميل منذ حوالي خمسين عاماً دون ان تشير الاختبارات الى تسببها بأي تسمم للخلايا البشرية. وهي ليست مزعجة الا اذا أضيفت الى مواد مطهرة قوية جداً.

كيف يمكن تفادي العلامات التي يتركها كريم التسمير الذاتي على بشرة الجسم؟

قبل المباشرة بتطبيق كريم التسمير الذاتي على الجسم، باشري بعملية تقشير عميق للبشرة وركزي على الركبتين والكاحلين والكوعين. ثم الحقي هذه العملية بوضع كريم مرطب واتركي بشرتك ترتاح الى اليوم التالي قبل تطبيق كريم التسمير الذاتي عليها. ولا تنسي الاستعانة بكفين لحماية يديك، ثم اتركي المستحضر يجف لتحصلي على لون جميل دون الحاجة الى التعرض للشمس.

مقالات قد تثير اهتمامك