كيف تبيضين أسنانكِ بطرق طبيعية؟

مع الوقت، تبدأ الأسنان بفقدان لونها الأبيض الناصع، فإما يصبح لونها مائلاً الى الصفار، اما تغزوها البقع. وتتفاقم هذه الظاهرة اذا كنت تتبعين عادات غذائية سيئة. انما نؤكد لك ان باستطاعتك استرجاع لون اسنانك الأبيض من خلال اللجوء الى المواد الطبيعية.

لذلك، يمكنك تحضير بعض الوصفات المنزلية، لتبييض أسنانك:

اللجوء الى بيكاربونات السوديوم:

بكل بساطة، يمكنك وضع القليل من بيكاربونات السوديوم، على فرشاة الأسنان وفركها بالطريقة نفسها التي تستعملين فيها معجون الأسنان، من اجل استعادة لون اسنانك الأبيض، يوماً بعد يوم.
كما يمكنك ايضاً ان تضيفي عصير نصف ليمونة حامضة على بيكاربونات السوديوم من اجل الحصول على عجينة، تطبقينها ايضاً بالطريقة نفسها. فمن حسنات عصير الليمون الحامض، انه يسرّع عملية تبييض الاسنان ويساعد بيكاربونات السوديوم على منحك أفضل النتائج.
تجدر الاشارة الى انه لا ينبغي تطبيق بيكاربونات السوديوم على اسنانك اكثر من مرة في الاسبوع، لأن كثرته قد ثؤذي طبقة المينا الخارجية للأسنان. ثابري على هذه الوصفة بانتظام وسوف تبدئين بملاحظة النتيجة ابتداء من الشهر الثاني او الثالث.

الاعتماد على الملح الخشن:

من مميزات الملح الخشن، انه يحد من نمو البكتيريا والفطريات، بفضل احتوائه على نسبة عالية من مادة اليود. لذلك، ننصحك بإذابة القليل من الملح الخشن في كوب من الماء الدافئ. بعدها، اغمسي فرشاة الاسنان في الماء المالحة وافركي بها اسنانك. لا تكثري من تطبيق الملح على اسنانك، فمرتين او 3 مرات في الأسبوع تعتبر كافية. ومن شأن هذه الوصفة ان تمنحك نتيجة فعالة ومضمونة، ابتداء من الشهر الثاني، شرط المثابرة عليها بانتظام.

مقالات قد تثير اهتمامك