كيف تحسنين الاعتناء بشعرك المجعد؟

لما بذل مجهود كبير في تمليس شعرك المجعّد، عندما يكون بامكانك الاعتناء به والحصول على طلة جميلة دون تمليسه؟ وبدل اختيار الطريق الأسهل عبر وضع رغوة الشعر التي تمنح الخصل ملمساً قاسياً، ننصحك بالمحافظة على حيوية الخصل المجعدة، عبر اتباع النصائح التالية:

الترطيب:
إن القاعدة الجوهرية في الحفاظ على جاذبية الشعر المجعّد، ترتكز على ترطيبه لكي يبقى خفيفاً وناعماً. وللحصول على النتيجة التي تتمنين، اختاري أنواع الشامبو الغنية بالزيوت والتي تغلف ألياف شعرك بطريقة طبيعية وتعالج أطراف الشعر الجافة.

المعالجة بانتظام:
اذا كان شعرك المجعّد كثير الجفاف، يمكنك مساعدته على استعادة ماويته، عبر المثابرة على تمديد كريماً مغذياً على الخصل الجافة، كل يوم، صباحاً ومساءً.

تصفيف الشعر:
دعي الخصل تجف من تلقاء نفسها بطريقة طبيعية، ثم مرري أصابعك بين هذه الخصل لكي تساعديها على اتخاذ شكلها الجميل، مع الاستعانة بالقليل من المرهم العطري الخاص بالشعر المجعد. أما اذا كنت تحبين الحصول على طلةٍ أكثر إتقاناً، الجئي الى الفير المجعِّد لكي ترسمي حلقات الشعر بطريقةٍ اصطناعيةٍ.

قصة الشعر:
ان قصة الشعر المثالية للشعر المجعّد هي التي تكون فيها الخصل متدرجة وفق طبقات متفاوتة الطول. فهي تسمح باضافة الكثافة والليونة الى حصل الشعر، دون الاضطرار الى بذل مجهود كبير.

تفريق خصل الشعر:
لا ينبغي اطلاقاً ان تعملي على تفريق خصل شعرك بعد تجفيفه بواسطة الفرشاة، قومي بتفريق الخصل فقط عندما يكون شعرك رطباً وبواسطة الأصابع أو المشط.  

مقالات قد تثير اهتمامك