لماذا لا تجرّبين الطين الأخضر على بشرتكِ؟

شّكل الطين الأخضر علاجاً للكثير من الأمراض منذ زمنٍ بعيد. فرغم انه لا يعتبر عنصراً شائع الاستعمال، انما هو ليس جديداً في عالم الصحة أو الجمال. فللطين حسنات لا تحصى، منها انه يعالج البشرة والشعر كما ان له فوائد صحية كعلاج مفيد للأسهال، عبر استعماله كضمادة أو لتسريع اندمال الجروح الصغيرة على الجلد.

ومن أبرز فوائد الطين الأخضر على البشرة، انه يمنع تكاثر الميكروبات، يساعد على اندمال الندوب، ينعّم البشرة وينظفها من المواد السامة.

 

انواع الطين

تختلف انواع الطين باختلاف انواعها، تركيبتها والبلد التي يتم استخراجها منه. فمنها الطين الأبيض والطين الوردي والطين الأخضر وغيرها. كما انها تتوفر في السوق بأشكال مختلفة، على شكل قطع أو على شكل بودرة. كما اننا نجد الطين الخام الذي ينبغي تحضيره قبل استخدامه أو الطين الجاهز للاستخدام والذي يدخل في تركيبة مستحضرات العناية بالبشرة.  

قناع الطين

للاستفادة من الطين الأخضر على بشرتك، ننصحك بتحضير هذا القناع، الذي يعمل على ترطيب البشرة الجافة ويساعدها على استعادة ليونتها.

المقادير

طين أخضر

مياه

طريقة التطبيق

ضعي قطعاً من الطين الأخضر، أو كميةً قليلةً من الطين الأخضر البودرة في وعاء زجاجي. اغمري القطع بالمياه ودعيها تنتقع خلال ساعة. دعي الطين يذوب من تلقاء نفسه في المياه. يجب ان لا يكون الملمس النهائي شديداً جداً ولا سائلاً. عند التأكد من كون الملمس مناسباً، مددي المزيج على كامل الوجه والجسم، لكي تحصلي على نتائج مثالية.   

مقالات قد تثير اهتمامك