حضّري بشرتك قبل الزّفاف

كلّ عروسٍ ترغب في أن تكون بشرتها مثاليّةً وخاليةً من العيوب في يوم زفافها، فهي تعكس إشراقتها وتألّقها، وتُبرز جمالها في الصّور.
ولكن ما هو السّبيل للوصول إلى بشرةٍ نقيّةٍ وصافيةٍ قبل موعد العرس؟ 
الحلّ يكمن في اتّباع برنامجٍ مناسبٍ للعناية ببشرتك قبل 6 أشهرٍ من موعد الزّفاف، لضمان الوصول إلى النّتيجة المرجوّة... ومن أجل تحديد الكريمات المناسبة لطبيعة بشرتك يُستحسن أن تلجأِي إلى طبيب جلدٍ أو اختصاصيّةٍ في العناية بالبشرة من أجل مساعدتك على وضع برنامجٍ ملائمٍ لاحتياجاتك. وتذكّري أنّ سرّ النّجاح لا يكمن فقط في فعاليّة الكريمات ومستحضرات العناية بالبشرة، بل في المواظبة على استخدامها وجعلها جزءاً أساسيّاً من نمط حياتك اليوميّة.
برنامجٌ يوميٌّ للعناية ببشرتك
يجب أن يتضمّن برنامج العناية الأساسيّ ببشرتك مستحضراتٍ للتّنظيف والتّنقية والتّرطيب، على أن يتمّ استعمالها مرّتَين في اليوم.
التّنظيف: دلّكي كريم التّنظيف على وجهك بحركاتٍ دائريّةٍ خفيفةٍ من أجل تنشيط الدّورة الدّمويّة والتّأكّد من إزالة كلّ السّموم والأوساخ وآثار الماكيّاج عن بشرتك. ثمّ امسحيه بقطعةٍ من القطن أو اغسلي وجهك بالماء الفاتر تبعاً للإرشادات الموجودة على العبوة.
التّنقية: استخدمي قطعة قطنٍ لتدليك "التّونر" على بشرتك وتنظيفها بالكامل. وتذكّري أنّ أهمّيّة "التّونر" تكمن في كونه يساعد على إزالة آثار المنظّف وموازنة أحماض البشرة ويحضّرها من أجل استقبال المرطّب وامتصاصه لضمان الفائدة القصوى.
التّرطيب: طبّقي كريم التّرطيب على وجهك باعتماد طريقة التّربيت الخفيف، وتأكّدي من أنّ بشرتك قد امتصّته تماماً.
العناية بالعينَين: لا تنسي العناية بعينَيكٍ واستخدام كريم مُعالجٍ للهالات السّوداء وتربيته على محيط العين باستخدام الخنصر.
يُمكنك أيضاً الاستعانة بأمصال العناية بالبشرة المُعالجة التي تساعد على التّخلّص من الشّوائب وتعمل على إصلاح الخلل الموجود في أعماق البشرة. هذه يمكنك وضعها قبل تطبيق كريم التّرطيب. أيضاً، استخدمي مرّةً أو مرّتَين في الأسبوع مقشّراً خفيفاً للبشرة (Scrub)، وادخليه في نمط العناية ببشرتك.
وننصحك بالخضوع لجلسة عنايةٍ بالبشرة شهريّاً، واتّباع نصائح العناية اللاّحقة من أجل ضمان صحّة بشرتك حتّى يومك المنشود.
لنعومة الجسم...
من أجل الحصول على بشرة جسمٍ ناعمة، ننصحك باستخدام فرشاة الجسم يوميّاً لأنّها تُساعد على التّخلّص من خلايا الجلد الميتة وتحرّك الدّورة الدّمويّة، ما يُسهّل عمليّة التّخلّص من السّموم وإطلاق المياه المُحتبسة. واستعملي الفرشاة لفرك جسمك بعد الاستحمام مباشرةً، على ألاّ تستغرق هذه العمليّة أكثر من 30 ثانيةً وأن تتمّ بحركاتٍ سريعةٍ وقويّةٍ ودائماً باتّجاه القلب. ثمّ طبّقي كريمات التّخلّص من السّيلوليت وكريمات التّرطيب.
تذكّري أنّ السّيلوليت يستغرق سنواتٍ ليظهر، وهذا يعني أنّه لا يُمكن التّخلّص منه بين ليلةٍ وضحاها. فلا تشعري باليأس، واستمرّي في العناية ببشرتك يوميّاً وستلاحظين الفرق تدريجيّاً.
نصائحُ إضافيّةٌ لبشرةٍ جميلة
- احرصي على أن تحصلي على الوقت الكافي من النّوم لأنّ البشرة المرتاحة هي بشرةٌ جميلةٌ ومتألّقة.
- أكثري من شرب الماء لترطيب بشرتك من الدّاخل واشربي 8 أكوابٍ من الماء في اليوم.
- لا تتجاهلي الحِمية الغذائيّة الصّحّيّة، وادخلي الخضروات والألياف إلى لائحة طعامك لفوائدها الجمّة على صحّة البشرة.
- قلّلي من الكافيين، وتجنّبي القلق والتّوتّر، ولا ضير في ممارسة تمارين الاسترخاء واليوغا.
- أكثري من ممارسة التّمارين الرّياضيّة لأنّ التّعرّق وسيلةٌ فعّالةٌ للتّخلّص من السّموم في الجسم.
- تجنّبي استعمال مستحضراتٍ جديدةٍ للعناية ببشرتك قبل شهرٍ من موعد الزّفاف، لأنّ بعض الأنواع قد يُسبّب الحساسيّة لبشرتك. وفي حال كانت مناسبةً لك فإنّ نتيجتها لن تظهر قبل 30 إلى 60 يوماً من الاستعمال المتواصل.
- لا تخضعي لجلسة بوتوكس أو غيرها من العلاجات التّصحيحيّة للبشرة قبل أسبوعٍ من الزّفاف.
- نظّفي حاجبَيك قبل يومٍ واحدٍ على الأقلّ من موعد الزّفاف كي لا تترك بقعاً حمراء على بشرتك. وبالنّسبة إلى تنظيف الحاجبَين ننصحك باستعمال تقنيّة الخيط وليس ملقط الحواجب لأنّها أكثر فاعليّة.
- إذا رغبت في الحصول على جلسة تنظيفٍ علاجيّة، فتجنّبي القيام بذلك قبل الزّفاف بيومٍ أو أكثر لتجنّب إمكانيّة حدوث أعراضٍ جانبيّة.
- قصّي شعرك وغيّري لونه قبل وقتٍ كافٍ من الزّفاف لتعتادي مظهرك الجديد، ومنعاً لحدوث أيّ مشاكل.
خطواتٌ إضافيّةٌ يمكنك اتّباعها يوم الزّفاف...
- تجنّبي "التّونر" أو "اللّوشون" التي ستقف بين الماكيّاج وبشرتك من أجل ضمان بقاء الماكيّاج مدّةً أطول.
- إذا عرقت أو بكيت لا تمسحي وجهك بل ربّتي عليه بمنديلٍ ورقيّ.
- تجنّبي استخدام البودرة الحرّة أو المضغوطة لإزالة اللّمعان، لأنّ هذا سيجعل وجهك مُثقلاً وكأنّك تضعين قناعاً.
- بكّري في تطبيق الماكيّاج على وجهك يوم الزّفاف كي يبدو ماكيّاجك طبيعيّاً وناعماً.
- لا تجرّبي مستحضرات ماكيّاجٍ جديدةً يوم الزّفاف، بل اكتفي باستخدام الأنواع التي اعتدت استعمالها.
 

مقالات قد تثير اهتمامك