وصفات فعّالة وسهلة لحماية الشعر من التساقط

ماريا أسعد

مع تغيّر المواسم  تلاحظين أن شعرك بدأ بالتساقط ؟ في الواقع هناك العديد من العوامل التي قد تسبب تساقط الشعر، منها التوتر والعوامل البيئية أو سلوك غذائي خاطىء وغيرها.. لكن لا تقلقي، الحل بين يديك! فقط عليك استخدام بعض المكوّنات من مطبخك وستحصلين على نتيجة ممتازة.
 وصفة بذور الكتان
لن تتوقعي مدى فائدة هذه البذور لشعرك ، فهي غنية بالأوميغا 3  وبأحماض أوميغا 3 الدهنية وحمض الفا لينوليك وحمض الايكوسابنتينويك، وجميعها فعّالة جداً ولها تأثير كبير على نمو الشعر.
طريقة صنع هذه الوصفة سهلة جدا ليس شوس عليك نقع بذور الكتان في كوب من الماء وتركها طوال الليل، وفي اليوم التالي صفيه من البذور وقومي بوضع الماء على شعرك ودلكي فروة رأسك به لتنشيط البصيلات . يمكنك استخدام هذه الوصفة كل يوم و ستذهلين بالنتيجة بعد شهر.
وصفة الموز
نعم الموز، لا تستغربي! فلم تعد وظيفة الموز تقتصر على الأكل فقط فهو مفيد جدا للشعر أيضاً نظرا لاحتوائه على العديد من الفيتامينات التي تحافظ على قوة الشعر وتساعده على النمو. ليس عليكِ لتحضير هذه الخلطة سوى هرس الموز جيداً وخلطه مع زيت اللوز الحلو لبعد ذلك ضعي الخليط على شعرك ودلكيه به واتركيه الى أن يجف.
لزيت اللوز الحلو أيضا الكثير من الفوائد للشعر فهو يقويه ويمنحه البريق واللمعان ويحد من تساقط الشعر .
عصير البصل
بعد أن تتعرفي على فوائد البصل للشعر، ستجبري نفسك على تحمّل رائحته القوية، فهو من أفضل الوصفات لنمو الشعر على الاطلاق ، وذلك نظرا لاحتوائه على الكبريت الذي يحفّز انتاج الكولاجين لنمو الشعر. ويعمل عصير البصل على وقف تساقط الشعر وينع الشيب ليس ذلك فحسب بل يساعده على النمو أيضاً بشكل سريع. 
لتحضير هذه الوصفة عليك فقط استخراج عصير البصل وخلطه مع القليل من العسل ودلّكي فروة رأسك به واغسلي شعرك بعد 30 دقيقة، ننصحك بوضع هذا القناع ثلاث مرات في الأسبوع لتحصلي على نتيجة رائعة بعد شهر.

مقالات قد تثير اهتمامك