طرق غير تقليدية لنزع شعر الجسم نهائياً

ماريا أسعد
من الآن وصاعدا قولي وداعا للطرق التقليدية لإزالة الشعر غير المرغوب به من الوجه والجسم ، لقد أصبح بامكانك استخدام طرق أخرى غير الشمع والسكر أو آلة نزع الشعر الكهربائية، وميزة هذه الوصفات أنها تساعدك على نزع الشعر نهائياً. نعم، لا تستغربي! هناك طرق ووصفات لم تسمعِ بها من قبل لكنها كفيلة بإزالة الشعر غير المرغوب به إلى الأبد. إليك هذه الوصفات وستعجبك حتماً.
عجينة الجيلاتين 
من الآن وصاعدا، قولي وداعاً للطرق التقليدية لقد حان الوقت لتجربة خلطات أخرى، إذا كنت تعتقدين أن الحلاوة هي الوحيدة القادرة على إزالة شعرك فأنت مخطئة، هل فكرت باستخدام الجيلاتين مثلا؟أجل الجيلاتين، ليس عليكِ الا خلط مقدر ملعقة كبيرة  من الجيلاتين بلا نكهة مع 3 ملاعق كبيرة من الحليب ونقطتين من زيت أساسي تحبينه ننصحك باللافندر وبضع قطرات من عصير الحامض، اخلطي المواد وسخنيها قليلاً من ثم ضعيها على المنطقة التي ترغبين  بإزالة الشعر عنها.  ميزة إضافية لهذه العجينة أنه من الممكن استخدامها على الوجه أيضاً حيث تعمل على إزالة الرؤوس السوداء.
عجينة الكركم
للكركم الكثير من الاستخدامات الجمالية للمرأة فهو مكوّن رائع ليس لتبييض البشرة فقط بل في إزالة الشعر أيضاً والدليل هذه الخلطة المكوّنة من ملعقتين من  الكركم والقليل من الحليب حوالي 50 مل ودقيق القمح الكامل ورشة ملح، ضعي العجينة بعد خلطها على بشرة الجسم أو الوجه وافركيها باتجاه معاكس لنمو الشعرة، جرّبيها 3 مرات في الأسبوع وبعد شهر سترين النتيجة بنفسك.
زيت النمل 
سئمت من الشعر الزائد الذي تقومين كل شهر بإزالته، قبل أن تفكري باللجوء إلى التقنيات الحديثة لنزعه مثل الليزر وتكبد تكاليف مادية باهظة، لما لا تجربي الطرق الطبيعية أولاً الآمنة أكثر لكِ. فقط قومي بعد نزع الشعر بالشمع أو السكر أو بالآلة الكهربائية بدهن زيت النمل على بشرتك ولا تبالغي بالكمية واتركيه لأربع ساعات، كرري العملية لمدة خمسة أيام بعد نزع الشعر، وفي كل شهر ستلاحظين أن نمو الشعر سيخف تدريجياً.

مقالات قد تثير اهتمامك