إزالة الشعر الزائد طبقا لوصفات الجدّات

سنة بعد سنة، اعتدتِ ان تعتمدي طرق معينة لإزالة الشعر الزائد دون ان يخطر ببالك ان تلجئي الى طرق أخرى لمحاولة التخلص منه بطريقة سهلة وبشكل نهائي. لا بد انك فكرت بالليزر أو سبق لك ان اختبرته. ولكن هل فكرت يوماً بإزالة الشعر بشكل دائم بواسطة الطرق والمكونات الطبيعية؟ إن هذا الأمر ممكن إنما يتطلب الصبر والمثابرة. فقد جمعنا لك وصفات، قديمة، لطالما اعتمدتها السيدات في السنوات الغابرة. 
ننصحك باختبار الوصفات التي نقدمها لك، كعلاج طويل ومنتظم، لكي تحصلي على النتائج مفاجئة. 
خلطة الليمون مع العسل
المكونات
عصير الليمون 
العسل 
طريقة التطبيق
باشري بخلط عصير الليمون مع العسل، ثم مددي المزيج على المنطقة التي يوجد فيها الشعر المراد التخلص منه وذلك من خلال استخدام قطعة قطن. افركي باتجاه نمو الشعر ثم اتركي المزيج لمدة 15 دقيقة قبل أن تقومي بشطفه بالماء. كرري هذه العملية مرتين أسبوعياً، لمدة أسبوعين ثم انتقلي الى اعتمادها مرةً كل أسبوع للحصول على نتائج واضحة.
قناع الليمون الحامض للوجه
يعتبر اللجوء إلى هذا القناع، من أسهل طرق إزالة الشعر بشكل نهائي بواسطة المواد الطبيعية.
المكونات 
عصير الليمون 
الطحين 
طريقة التطبيق
لتنفيذ هذه الخلطة الطبيعية قومي بعصر الليمون في كوب من الماء ثم أضيفي الطحين واخلطيهم جيدا. ضعي هذا المزيج الأصفر على الوجه وانتظري لمدة 15 دقيقة. بعد ذلك قومي بفرك بشرة الوجه باتجاه نمو الشعر لإزالة الشعر غير المرغوب فيه. ثم اشطفيه جيدا بالماء. 
وصفة ماء الحمّص 
المكونات
الحمص
الماء
طريقة التطبيق
انقعي الحمص في الماء لمدة 6 ساعات. ثم افصلي الحمص عن الماء واحتفظي بالماء في الثلاجة. إستخدمي هذا الماء الناتج عن نقع الحمص، لتمديده على يديك ورجليك وكل مكان تريدينه خاليا من الشعر. اعتمديه كعلاج مكثّف كل يوم، وذلك لمدة 3 أسابيع.
وصفة زيت الزيتون
المكونات
زيت الزيتون
طريقة التطبيق
ننصحك بتمديد طبقة من زيت الزيتون على كامل جسمك ثم تدلكيه. فمن فوائد زيت الزيتون أنه يعمل على تأخير نمو الشعر. فعند اعماد هذه الطريقة كعلاجٍ منتظم، ستلاحظين ان نمو الشعر بات بطيئاً، كميته قليلة وملمسه ناعماً.  
وصفات ما بعد إزالة الشعر
عند إزالة الشعر بواسطة الحلاوة أو الشفرة أو سواها من الطرق التقليدية، غالباً ما تصبح البشرة حساسة فيحمر سطحها أو تنتشر عليها البثور. ولكي تزيلي الشعر بطريقة آمنة لا تسبب التهاب البشرة وما يتبعها من مشاكل، ننصحك باعتماد الوصفات السريعة التالية:
فالوصفات التالية، عند اعتمادها مباشرةً بعد إزالة الشعر، تساهم بتأخير ظهور الشعر، بالاضافة الى تطهير البشرة من البكتيريا المؤذية التي تسبب ظهور البثور والالتهابات.
الماء البارد والملح
المكونات
ماء بارد
ملح
طريقة التطبيق
اخلطي ملعقة واحدة من الملح مع 3 ملاعق من الماء. مدديه على المنطقة التي ترغبين بمعالجتها لمدة 5 دقائق ثم اغسليه بالماء.
عصير الليمون الحامض
المكونات
عصير الليمون الحامض
طريقة التطبيق
عندما تختارين أن تزيلي الشعر الزائد بواسطة الحلاوة، يمكنك تطبيق عصير الليمون الحامض وتدليك الجسم بواسطته، مباشرة بعد إزالة الشعر.
الماء وبودرة الأطفال
المكونات
الماء
بودرة الأطفال
طريقة التطبيق
اخلطي القليل من بودرة الأطفال مع الماء، الى ان تحصلي على عجينةٍ لينة. 
مددي هذه العجينة على المنطقة التي أزلت عنها الشعر وانتظري الى ان تجف. بعدها، اغسلي البشرة بالماء. من حسنات هذه الوصفة انها تخفف الاحمرار والحساسية الناتجة عن إزالة الشعر . 
النشاء، ماء الورد والليمون الحامض
المكونات
النشاء
ماء الورد
الليمون الحامض
طريقة التطبيق
امزجي المكونات في وعاء. وبعد إزالة الشعر بواسطة الحلاوة، مددي المزيج على البشرة لكي يلطّفها ويمنع ظهور الاحمرار.
الثلج والحليب
المكونات
أكواب الثلج
الحليب السائل
طريقة التطبيق
لتتخلصي من مشكلة احمرار بشرة الوجه بعد إزالة الشعر الزائد من الوجه املئي وعاء بأكواب الثلج ثم أضيفي إليهم 4 أكواب من الحليب السائل. أغمسي قطعةً من القطن في هذا المزيج ومدديه على المناطق التي تعاني من الاحمرار واتركيها لتجف، ثم مددي طبقة أخرى بعد 15 دقيقة وكرري العملية مرتين، إلى أن تتأكدي انك انتهيت من تلطيف البشرة وحصلت على النتيجة المطلوبة.  
 

مقالات قد تثير اهتمامك