تخلّصي من السواد تحت العين بطرق سهلة وبسيطة

في كثير من الأحيان يلقي كثرة  السهر والتعب بظلاله على البشرة على شكل هالات سوداء تحت العين، الأمر الذي يؤثر على جمال ونضارة بشرتك. قبل إنفاق الكثير من الأموال على الكريمات المبيّضة لعلاج هذه المشكلة، وفّري وقتك ومالك! الآن بات بإمكانك حل المشكلة بطرق طبيعية آمنة، إليك أكثر من طريقة.

 

1-  اغلي القليل من البقدونس والبابونج في وعاء ثم انتظري إلى أن يبرد وصبي المزيج في قوالب ثلجية وضعيها في الفريزر لتحصلي على مكعبات ثلج، لكن انتبهي! لا تضعيها مباشرة على بشرتك بل لفي قطع الثلج بالأعشاب بقطعة قماش وقومي بمسح وتدليك تحت عينيك بها.

2-  هناك طريقة أخرى سهلة جداً لعلاج السواد تحت العين وهي بوضع شرائح البطاطس السميكة في المنطقة المستهدفة، كرري العملية 3 مرات في الأسبوع وستحصلين على نتائج مذهلة، حيث أن البطاطس تحتوي على عناصر تفتيح طبيعية.

3-  انقعي كيسين من الشاي الأخضر بالماء الساخن، ثم اغسليها بالماء البارد واتركي كيسي الشاي على عينيك، هذه الوسيلة فعالة جدا للتخفيف من الهالات الداكنة.

4-  يتمتع الخيار بخصائص مبرّدة ويساعد في إعادة المضارة للبشرة الشاحبة، ليس عليكِ سوى وضع شريحتين من الخيار على عينيك والاسترخاء.

5-  أيضاً يمكنك استخدام حيلة الملعقة للتخلص من السواد تحت العين، ضعي ملعقتين في الثلاجة لمدة 10 دقائق ثم قومي بتطبيق جوف الملعقة على عينيك، ستساعدك البرودة على التخلّص من السواد والانتفاخ تحت العين وشدّ الترهل في هذه المنطقة.

6-  كذلك يمكنك إخفاء الهالات الداكنة من خلال لعبة الألوان بالمكياج! نعم لا تتفاجئي هذه الحيلة نتائجها مبهرة، ليس عليك سوى وضع طبقة من كريم الأساس ثم بعد ذلك قومي بوضع أحمر شفاه أحمر على السواد تحت العين ثم ضعي طبقة أخرى من الكونسيلر  بواسطة الاسفنجة وامزجي اللونين إلى أن يختفي كل أثر للسواد تحت العين. ستذهلك النتيجة حتماً!

7-  طريقة أخرى تكمن في نقع قطعتين من القطن في عصير الليمون الممزوج بزيت اللوز الحلو بعد ذلك طبقيها تحت عينيك وكرري العملية إلى أن تلاحظي التغيير.

مقالات قد تثير اهتمامك