وصفات طبيعية تخلّصك من الشيب نهائياً

أثناء تسريحك لشعرك  لاحظت أن الشيب بدأ يغزو رأسك؟. حسناً، لا تقلقي ولا تتوتري! كثيرات من النساء عرضة لأن يعلو الشعر الأبيض رؤوسهن في سن مبكرة وذلك نتيجة أسباب أهمها الشدة، عوامل وراثية، أو عادات صحية وغذائية خاطئة.  
لكن تبقى هناك بعض الوصفات المنزلية التي يمكنك استخدامها للحد من هذه المشكلة وإخفاء الشعر الرمادي.
قناع الكركديه
يعمل محلول الكركديه على إخفاء الشعر الرمادي في رأسك عن طريق صبغها باللون الأحمر الداكن ما يؤدي إلى إخفائها تماماً. ليس عليك إلا نقع زهور الكركديه في الماء الدافىء، وضعي الخليط على شعرك لمدة ساعة.
قناع الشاي الأسود
اعتدت على شرب الشاي لكن اليوم بات له استخدامات مختلفة، يمكنك نقع شعرك به فهو الحلّ لإخفاء الشيب ولتغذية شعركِ. بعد غلي أوراق الشاي انتظري حتى تبرد وطبّقيه على شعرك واغسليه بعد أن يجف.
محلول الميرميّة لمنع نمو الشعر الأبيض
أوراق الميرميّة من أفضل الطرق وأسرعها ليس فقط في إخفاء الشعر الأبيض بل أيضا في منع نموه. اغلي أوراق الميرمية الماء واتركيه ليبرد ثم ضعي المحلول في قارورة زجاجية وقومي بالرش منه على شعرك وبعد ساعتين قومي بغسله، واظبي على هذه الوصفة ولن تري الشعر الأبيض بعد اليوم.
قناع القهوة
بعد شرب قهوتك الصباحية قومي بنقع شعرك بما تبقى من الركوة، ضعي المزيج على شعركِ وغطيه بكيس من البلاستيك. اتركيه لفترة طويلة من الوقت لا تقلّ عن الساعة والنصف، واغسلي شعركِ بالماء فقط بدون الشامبو.
ماء البطاطا أو الأرز 
من أفضل العلاجات على الاطلاق لتغطية الشيب في الرأس هو ماء البطاطا أو الأرز، وذلك بسبب النشا الموجودة فيها والتي تعمل على تأخير ظهور الشعر الأبيض. هذه الوصفة سهلة جداً ولا تتطلب منك سوى غلي قشور البطاطا لمدة 30 دقيقة، بعد ذلك صفّي الماء وانتظري حتى يبرد، وطبقيه على شعرك.
لنتيجة مضمونة وفعّالة كرّري استخدام الوصفة أكثر من مرة في الأسبوع ولمدة طويلة لا تقل عن ثلاثة أشهر.

مقالات قد تثير اهتمامك