تخلّصي من الشعر الجاف بوصفات من مطبخك

في فصل الشتاء تعاني الكثير من السيدات من مشكلة جفاف الشعر نتيجة عوامل الطقس الخارجي، وتساهم بعض الممارسات الخاطئة بتفاقم المشكلة كاستخدام مجفف الشعر وجهاز تنعيم الشعر وجهاز تجعيد الشعر. سيدتي لتعتني بشعرك الجاف ما رأيك أن تجربي الوصفات التالية ستفيدك حتماً وستلاحظين النتيجة خلال أسابيع قليلة. 
نقع الشعر بالزيوت
 قبل يوم من موعد حمامك، قومي بوضع أحد الزيوت التالية (زيت اللوز الحلو، زيت أركان، زيت ماكاديميا...) على كامل الشعر، واتركي الزيت على الشعر لليوم التالي.
قناع العسل وزيت الزيتون
 اعتدتِ على تناول العسل والاستمتاع بطعمه وفوائده، لكن هل سبق لكِ أن جربته على شعرك؟حسناً، ما رأيك بتجربة هذه الوصفة اخلطي 3 ملاعق من العسل مع ملعقة مع أحد هذه الزيوت فجميعها ممتاز للشعر وتفي بالغرض، يمكنك وضع زيت الزيتون من أفضل الزيوت على الإطلاق أو زيت جوز الهند فهو ممتاز لترطيب الشعر أو زيت الأفوكادو الذي يتمتع بخصائص منعمة ومرطبة للشعر. طبّقي الماسك على شعرك لمدة ساعة ثم اشطفيه بالماء الدافئ.
ماسك البيض وزيت اللوز
ولجفاف الشعر وتقصّف الأطراف ننصحك أيضاً بهذه الخلطة السهلة جداً لا تتطلب منك سوى خلط بيضة مع 200 مل مع زيت اللوز الحلو، ضعي الخليط على الشعر لمدة 30 دقيقة  ثم اغسلي شعرك بالماء البارد للتخلّص من رائحة البيض، هذا القناع فعّال جدا ويضفي نعومة ولمعان على شعرك الجاف. 
ماسك الموز
قد تستغربين من هذه الوصفة، حيث أنك لم تتصوري يوماً أنه بدلاً من أكل الموز ستقومي بتطبيقه على شعرك، لكن عند معرفة السبب سيبطل العجب! فالموز يحتوي على الكثير من الزيوت والفيتامينات التي تعمل على تغذية الشعر وتحسّن مرونته. لذلك إذا كنت تريدين التخلّص من الشعر الجافّ، وهو من المشاكل الأكثر شيوعاً في فصل الشتاء، جرّبي هذا القناع لترطيب الشعر وهو ليس فقط فعّالاً للغاية، بل رائحته جميلة أيضاً.
اهرسي 3 حبات من الموز مع نصف كوب من حليب جوز الهند وملعقة من العسل 
طبّقي الخلطة المغذّي على الشعر، ثمّ غطّي شعرك بقبّعة الاستحمام البلاستيك واتركيه لمدّة 20 دقيقة. بعدها، اغسلي شعرك بالماء الدافئ .
قناع الأفوكادو
من الأقنعة الرائعة للشعر هو الأفوكادو بسبب احتوائه على نسبة عالية من الأحماض الدهنية والفيتامينات وحمض الفوليك التي تساعد على ترطيب الشعر. اخلطي الأفوكادو مع ملعقة من العسل وملعقتين من زيت الزيتون، وطبّقي القناع على شعرك لمدة 30 دقيقة ومن ثم اغسليه وسترين النتيجة بنفسك.
قناع المايونيز
نعم المايونيز! قناع رائع للشعر فهو مصنوع من الخل والبيض والزيت وجميعها مكوّنات مفيدة للشعر، فقط أضيفي إلى ملعقتين من المايونيز بيضة وزيت الزيتون. ضعي المزيج على شعرك واتركيه 30 دقيقة. بعد ذلك اشطفي الشعر جيداً بالماء البارد.

مقالات قد تثير اهتمامك