طريقة تطبيق الماكياج للسيدة الجميلة والممتلئة!

 يساعد الماكياج على إبراز شكل وجهك وتعابيره ويضيف المزيد من الحيوية الى نظراتك وابتسامتك. اذ ان محياك هو الباب الذي يمكنك من خلاله، إيصال الرسالة الصحيحة الى المحيطين بك. وتتجنب بعض السيدات ان تطبّق الماكياج، سواء لضيق الوقت أو لأنها لا تثق بقدرتها في هذا المجال. ويزداد هذا التردد عندما تكون السيدة ممتلئة، فتحتار كيف تستخدم مستحضرات التجميل بالطريقة الصحيحة.

فسواء كنت ممتلئة الجسم، أو نحيفة وتتميزين بوجه ممتلئ، هذه النصائح مخصصة لك، لكي تكتسبي عادة القيام بالماكياج الذي يناسبك، بحيث تحافظين على إطلالةٍ مشرقةٍ في جميع الأوقات.

إعادة رسم الوجنتين

ان اللجوء الى تقنية الكونتورينغ من أجل تحديد شكل الوجنتين، ليس بالأمر الصعب. وهو مثالي لتنحيف الوجه ومنحه المزيد من النعومة. وللحصول على النتائج المثالية، وبوقت قصير، سوف تحتاجين الى فرشاةٍ كبيرةٍ، كريم الأساس المناسب للون بشرتك، ظلال الوجنتين أغمق بدرجتين من لون بشرتك الأساسي وكريم الإشراق.  باشري بتمديد كريم الأساس على كامل وجهك وعنقك. بعدها، حضّري القليل من ظلال الخدين على الفرشاة الكبيرة، ادخلي وجنتيك الى الداخل كأنك تقلدين السمكة. تساعدك هذه الطريقة على تحديد مكان الوجنتين. مددي ظلال الخدين بطرف الفرشاة، ابتداءً من حدود الأذنين نحو داخل الخد وفق خطٍ مائل. بعدها، امزجي الالوان جيداً من خلال القيام بحركة دائرية بالفرشاة الكبيرة. وكمرحلةٍ لاحقة، طبقي كريم الإشراق على رأس الانف، حدود الشفة العلوية، المنطقة التي تعلو الحاجبين ووسط الذقن. تجدر الاشارة الى انه من الضروري ان تعمدي دوماً الى اختيار الالوان الناشفة بالنسبة للماكياج المخصص للوجوه الممتلئة.

الحصول على عينين ساحرتين

عليك في الدرجة الأولى ان تتجنبي كل ما يجعل عينيك تبدوان مستديرتين. وركزي بالمقابل على رسم العين بطريقة تجعلها تبدو لوزية الشكل، وذلك من خلال رسم خطوط افقية. واضيفي دائماً لمسة من الاشراق بواسطة الكونسيلر والظلال الفاتحة. للحصول على النتائج المثالية، استعيني بخط من الآيلاينر يمتد الى خارج زاوية العين.

تجنبي الظلال التي تتميز بالوان صاخبة وتركيبةٍ براقة. واذا اردت اختيار اللون الوردي او الازرق، ننصحك ان تكتفي بكميةٍ صغيرةٍ منه. انهي دائماً بطبقة من الماسكارا التي تعمل على ابراز النظرات.

إبراز الحاجبين

يلعب الحاجبان دوراً مهماً في اعادة رسم شكل الوجه. فعندما يكون الوجه مستديراً، من الضروري ان تعملي على اعادة تشكيل الحاجبين بطريقةٍ تجعل قوس الحاجب مرتفعاً. فكلما ارتفع الحاجب، كلما بدا الوجه مستطيلاً واكثر نعومةً.

تحديد الشفتين

يتوقف اختيار اسلوب ولون احمر الشفاه، على شكل الشفاه. فاذا كنت تتميزين بشفاه ممتلئة، ننصحك باللجوء الى احمر الشفاه بالتركيبة الناشفة. فمن شأن احمر الشفاه الناشف، ان يضيف الى طلتك المزيد من الانوثة دون ان تبدو شفاهك اكبر من ما هي عليه. واذا كانت شفاهك بطبيعتها، غير محددة موضوح، ننصحك باعادة رسمها بواسطة القلم الذي عليك اختياره من لون احمر الشفاه. أما اذا كانت شفاهك صغيرةً، ففي هذه الحالة، عليك ان ترتاحي، لأن كل الألوان المنعشة والتركيبات المختلفة، مسموحة!

مقالات قد تثير اهتمامك