خلطات من صنع يديكِ لتبييض الإبطين

مزيلات رائحة العرق، مضادات التعرّق المصنوعة كيميائياً، الحلاقة وكريمات إزالة الشعر كلها عوامل تساهم في اسوداد منطقة تحت الإبطين، الأمر الذي يشعرك بالحرج والانزعاج، جرّبت العديد من المستحضرات الطبية لتبييض البشرة وجميعها لم تحقق لك النتيجة التي تريدينها! حسناً، ما رأيك أن تجرّبي هذه المرة خلطات طبيعية من صنع يديكِ لحل هذه المشكلة.
البطاطس
نعم، بامكانك التخلّص من مشكلة اسوداد تحت الإبطين بحبة بطاطا! فقط اقطيها إلى نصفين وافركي ابطك بها وكرري العملية في كل مرة تستحمين بها وستلاحظين نتائج مبهرة. 
 البابايا
تعتبر البابايا من أفضل أنواع الفاكهة المبيّضة نظراً لاحتوائها على انزيمات ممتازة. يمكنك فرك منطقة تحت الإبطين بقطعة من البابايا.
الليمون
هو من أقوى المبيّضات الطبيعية للبشرة على الإطلاق وأكثرها فعالية. اقطعي ليمونة إلى نصفين و افركي منطقة تحت الإبطين قبل الاستحمام واظبي على ذلك وستلاحظين أن بشرتك بدأت تستعيد بياضها ونعومتها. كذلك يمكنك صنع مقشّر من الليمون لتقشير الخلايا الميتة التي تسبب الاسوداد في هذه المنطقة، لتحضير المقشّر فقط اخلطي عصير الليمون مع السكر البني افركي به إبطك بلطف واتركيه 20 ثم اغسليه.
بيكربونات الصودا
لبيكربونات الصودا العديد من الاستخدامات المفيدة خصوصاً في تبييض المناطق الداكنة من جسمك، فقط اخلطيها بالقليل من الماء وافركي بها منطقة تحت الذراعين، يمكنك استخدام هذه الطريقة عدة مرات في الاسبوع.
الخل
يمكنك أيضاً استخدام الخل فهو من الحلول الطبيعية والسريعة والمضمونة لمشكلة اسوداد إبطيك كما إنه يقتل الجراثيم ويجعل منطقة الإبطين أفتح ويخلصك من رائحة العرق الكريهة.
قومي بخلط الخل مع الدقيق من أجل الحصول على عجينة. افركي بها منطقة تحت الذراعين عند الاستحمام ثم اتركيها لمدة 15 دقيقة حتى تجف. 

مقالات قد تثير اهتمامك