فوائد الموز لجمالكِ.. لا تصدق!

للموز فوائد لا تعد ولا تحصى للبشرة والشعر والجسم، فهو ممتاز لعلاج الكثير من المشاكل التي تعانين منها نظراً لغناه  بالألياف وبخصائص مضادة للبكتيريا وفيتامين A والبوتاسيوم. الموز فاكهة من ذهب ويمكنك الاستفادة حتى من قشرها. تعرّفي على فوائد الموز التي ستذهلك حتماً!
الموز للتخلص من التجاعيد
يحتوي الموز على البوتاسيوم وفيتامين A وهما عاملان مهمان جدا لتنعيم البشرة  وتقليل ظهور التجاعيد. بعد تجربة هذا القناع على بشرتك ستكتشفين بنفسك فوائده.
اهرسي نصف حبة موز مع ملعقة كبيرة من اللبن الزبادي الطبيعي وملعقة صغيرة من العسل ونصف ملعقة صغيرة من زيت أركان أو زيت جوز الهند،طبقي القناع على بشرتك لمدة 20 دقيقة وواظبي عليه وستحصلين على بوتوكس طبيعي لبشرتك.
الموز للتخلص من حب الشباب
بعد أن تأكلي موزة لا تفكري برمي قشره بعد اليوم ففيه الكثير الفوائد فهو يقتل البكتيريا التي تسبّب حب الشباب. ضعي قشر الموز ثلاث مرات يومياً على وجهك وسيصبح وجهك صافياً جداً.
الموز لعلاج البشرة الدهنية 
الموز ممتاز ورائع أيضاً للتخلص من مشاكل البشرة الدهنية، فهو يحتوي على خصائص تقلل من الزهم الزائد فيها. اهرسي موزة واحدة في وعاء وقومي بإضافة ملعقة واحدة من العسل وملعقة كبيرة من عصير الليمون. طبقي القناع بشرتك واتركيه ليجف ثم اغسليه.
قشر الموز لعلاج لدغات الحشرات
قشر الموز يعالج تهيّج البشرة التي تسببها لدغات الحشرات. يكفي فرك المنطقة بقشر الموز لكي تختفي أي حبوب او احمرار.
قناع الموز لتنعيم الشعر
نعم، الموز فاكهة ممتازة للشعر أيضاً فهو يخلصك من الشعر الجاف في فصل الشتاء، ويعمل على ترطيب وتنعيم شعرك.اهرسي 3 حبّات من الموز مع نصف كوب من حليب جوز الهند وملعقة كبيرة من العسل.
طبّقي الماسك على شعرك وفروة رأسك، ودلّكيه بلطف ثم غطيه بقبّعة الاستحمام واتركيه لمدّة 20 دقيقة. 
تبييض الأسنان
من الآن وصاعداً لن تحتاجي للذهاب الى طبيب الأسنان لتبييض أسنانك أو للجوء إلى الأدوية المبيّضة.  فقط قومي باستخدام قشر الموز من الداخل وافركي أسنانك به فهو علاج رخيص جدا لكن فعّال.
الموز لخسارة الوزن
الموز فاكهة غنية بالألياف والطاقة وبالنشا الذي يخفز عملية فقدان الوزن. حسناً، لم يعد هناك حاجة لاتباع حميات ونظام غذائي صارم وممارسة التمارين الرياضية بعد اليوم! فقط تناولي هذا الشاي بالموز وستذهلك النتيجة، فهو حارق رائع للدهون. لتحضير شاي قشر الموز الناضج، سخني قشر الموز في ماء لمدة 10 دقائق بعد إزالة الخيوط من القشر. يمكنك إضافة العسل أو القليل من السكر لإضفاء النكهة.
 

مقالات قد تثير اهتمامك