الكركم.. مسحوق سحري للعناية بجمالك

الكركم، ذلك المسحوق الأصفر، كثيراً ما تسمعين عن فوائده  الصحية والغذائية لكن هل تعرفين أنه يمكنكِ أيضاً استخدامه لأغراضك الجمالية مثل تبييض البشرة وتوحيد لونها والتخلّص من التجاعيد والرؤوس السوداء وعلامات تمدد الجلد، هذا فضلاً عن فوائده في العناية بشعرك.
نعم عزيزتي!  جميع هذه الفوائد ممكن أن تجدينها في الكركم فخصائصه المضادة للبكتيريا والأكسدة والالتهابات واحتوائه على مركب الكركمين النشط يحمي جمالك ويحرسه من أي شائبة.
إذاً للعناية ببشرتك وجسمك وشعرك ننصحك أن تجربي هذه الوصفات بالكركم، تأكدي أنك لن تندمي أبداً!
علاج مشاكل الشعر
من أبرز مشاكل الشعر التي تعاني منها كثير من السيدات هما القشرة وتساقط الشعر، والآن بات بامكانك حلها بالكركم، كيف؟ اجلبي ورقة وقلم ودوّني هذه الوصفات.
لقشرة الرأس اخلطي الكركم مع زيت الزيتون ودلّكي فروة رأسك بها، 15 دقيقة قبل حمامك كفيله بأن تريحك من القشرة.
أما لتساقط الشعر اخلطي  ملعقة من كل من مسحوق الكركم أو العقدة الصفراء مع العسل والحليب ودلّكي شعرك بها، ستساهم هذه الخلطة في تقويته والحد من تساقطه وتحفيز نموّه.
الكركم يوحّد لون البشرة
تحلم كل إمراة أن يكون لون بشرتها موحّداً من دون أي تصبغات، ما رأيك لو جمعت الكركم مع البرتقال؟ إنه مزيج رائع لتوحيد لون البشرة فهذين المكوّنين يملكان خصائص تفتيح رائعة.حسناً، جربي هذه الوصفة كلّ ما ستحتاجينه هو ملعقة من مسحوق الكركم مع ملعقتين كبيرتين من عصير البرتقال لصنع عجينة سميكة وضعيها على أماكن تصبّغ البشرة قبل النوم واتركيها لصباح اليوم التالي، ستلاحظين الفرق الشاسع في لون بشرتك.
تبييض الجسم
وخصوصاً منطقة الأكواع والركب يمكنك خلط ملعقة من الكركم وبرش حبة  خيار وإضافة عصرة حامض ضعي المزيج لمدة 10 دقائق على هذه الأماكن بالتحديد وافركيها بقطنة المكياج. أهمية في الخلطة في كون الخيار مرطب ومهدىء ويزيل الخلايا الميتة والحامض مبيض طبيعي قوي والكركم مضاد طبيعي للالتهابات.
التخلّص من الرؤوس السوداء
ضقت ذرعاً بالرؤوس السوداء التي ترينها على أنفك؟ حسناً، بات اليوم بإمكانك التخلص منها بسهولة بالوصفة التالية، اخلطي ملعقة وسط من الكركم مع ملعقتين وسط من الطحين ثمّ أضيفي ملعقة صغيرة من زيت اللوز وربع كوب من الحليب السائل لكي تحصلي على عجينة متماسكة. ضعيها على وجهك لمدة 30 دقيقة مع فرك بسيط حول الأنف.
الكركم لبشرة بيضاء ناصعة 
هذه الوصفة هي المفضلة للصينيات والهنديات، فالكركم هو الافضل من دون منازع لتبييض البشرة ويعززعملية تجديدها. أضيفي ملعقة وسط من كل من العسل و الكركم واللبن الزبادي وبضع نقاط من الحامض لتحصلي على بشرة ناصعة البياض. هذه المكوّنات الثلاثة تمنحك فرصة للتمتع ببشرة بيضاء ناصعة. فماذا تنتظرين؟.

مقالات قد تثير اهتمامك