تعرفي على 5 طرق لاستعمال محدّد الشفاه

لمحدد الشفاه الوان وتدريجات عديدة، كما ان استعمالاته عديدة، وتختلف باختلاف شكل شفاهك، الطلة التي ترغبين باعتمادها والموضة الحالية.
تعرفي على هذه الاستعمالات لكي تساعدك على إبراز شفاهك بالطريقة الراقية والمناسبة لك.

 تحديد محيط وحدود الشفاه

ان الميزة الأولى لمحدد الشفاه هي انه يساعد على اعادة رسم حدود الشفاه، بطريقةٍ مثالية. ومن الضروري، من أجل الوصول الى النتيجة المطلوبة، عدم اختيار لون غامق جداً او العمل على تمديد خط شديد الكثافة.

تثبيت أحمر الشفاه في مكانه

يمكن ان تستخدمي محدد الشفاه كقاعدة لأحمر الشفاه. يكفي ان تباشري بتطبيقه قبل أحمر الشفاه، لتحافظي على احمر الشفاه لأطول وقتٍ ممكن. فبفضل تركيبته الناشفة والخالية من المواد اللامعة، يمنع احمر الشفاه من الانزلاق، وبالتالي يجعله يثبت لوقتٍ طويل.

الحلول مكان احمر الشفاه الناشف

يمكنك ان تستعيضي عن احمر الشفاه الناشف بالقلم المحدّد للشفاه، من خلال تطبيقه على الشفاه كاملةً.
السبب الأول هو ان تركيبته ناشفة أكثر من أحمر الشفاه الناشف الذي يشكل آخر صيحات الموضة في عالم الماكياج. والسبب الثاني هو انه يثبت لوقتٍ أطول من أحمر الشفاه الناشف. لكن ننصحك دوماً بطبيق الكريم المرطب للشفاه قبل ان تباشري بتطبيق محدد الشفاه في هذه الحالة.

منح الشفاه حجماً إضافياً

اذا كانت شفاهك غير ممتلئة، يساهم محدّد الشفاه بمنحها القليل من الكثافة الاضافية، شرط التقيد بالطريقة الصحيحة لتطبيقه، دون الوقوع في فخ المبالغة. ومن الضروري الانتباه الى ان طريقة رسم حدود الشفاه، تختلف باختلاف الشكل الاساسي لها. وبعد تحديد الشفاه وتطبيق أحمر الشفاه المفضل لديك، انهي العملية بتطبيق القليل من أحمر الشفاه اللامع في وسط الفم. 

التخفيف من حجم الشفاه

اما اذا كانت شفاهك غليظةً، ففي هذه الحالة ايضاً، يلعب محدّد الشفاه دوراً مهماً في منحها شكلاً أنعم مما هي عليه، شرط ان يكون لونه فاتحاً جداً. فعندما تعيدين رسم محيط الشفاه باللون الفاتح، مع التركيز على زوايا الشفاه بشكلٍ خاص، تساهمين بالتخفيف من عرضها، وبالتالي تضيفين الى طلتك المزيد من الأنوثة.

مقالات قد تثير اهتمامك