قولي وداعاً للبشرة الدهنية مع هذه الوصفات!

بشرتك دهنية وكم تتمنين لو أنها جافة؟.. لكن مهلاً، هناك أيضاً الكثير من المشاكل التي تعاني منها صاحبات البشرة الجافة. الحل هو بعلاج بشرتك الدهنية والتخلّص من مشاكلها الناتجة عنها، مثل حب الشباب ولمعان البشرة والرؤوس السوداء وذلك بسبب إفرازات البشرة الزائدة من الزهم ما يؤدي إلى تزييت البشرة واتساع مسامها. لا تقلقي عزيزتي الحل سهل جداً. هذه الوصفات الطبيعية ستعمل على تخفيف معاناتك اليومية لتحصلي على بشرة صحية من دون أي مشاكل.
غسول الشاي الأخضر
للشاي الأخضر الكثير من الفوائد التي تجهلينها لبشرتك. فهو  يعمل على التخفيف من إفراز الزيوت الزائد.  قومي بتسخين كوب من الماء وانقعي كيساً من  الشاي الأخضر فيه لمدة ساعة. ضعي الشاي في الثلاجة ليبرد ومن بعدها ضعيه في قارورة بخاخ ورشي وجهك بعد كل تنظيف لبشرتكِ.
قناع الموز 
يحتوي الموز أيضاً على مكوّنات تحارب البشرة الدهنية. اهرسي الموز وأضيفي ملعقة من الحليب مع ملعقتين من الشوفان لصنع عجينة سميكة. طبقي العجينة على وجهك ودلكيها لمدة خمس دقائق. بعد غسل وجهك ستلاحظين كيف خفّ الزهم عن بشرتكِ.
قناع الفراولة 
الفراولة علاج ممتازا للبشرة الدهنية. اهرسي أربع أو خمس حبات فراولة وأضيفي ملعقتين من عصير الليمون وطبقي القناع على وجهك لمدة 15 دقيقة.
قناع الدقيق
هذا القناع مفيد في حال أدت البشرة الدهنية إلى ظهور البثور على وجهك، حيث يعمل هذا القناع على تجفيف الحبوب، ليس عليكِ إلا خلط ملعقتين كبيرتين من الدقيق ومثلهما من الحليب و زيت الزيتون، طبقي القناع على وجهك لمدة 20 دقيقة.
قناع الطماطم
الطماطم هو خير دواء للبشرة الدهنية ويساعد على فتح مسام البشرة. اخلطي الطماطم مع اللبن الزبادي  وضعي القناع على بشرتكِ لمدة 20 دقيقة.
نصيحة
هذه العلاجات الطبيعية يكون مفعولها أقوى في حال قمتِ باستخدام مستحضرات مكياج وكريمات خاصة للبشرة الدهنية، ولا تنسي ضرورة إزالة المكياج كل يوم وغسل وجهك دائما شرط أن تقومي بتجفيفه جيداً.

مقالات قد تثير اهتمامك