زيت أركان فوائد من ذهب لجمالك

 يستخرج زيت أركان من شجرة الأركان  وهي من أقدم الأشجار، تزرع فقط في جنوب المغرب العربي. اكتسب زيت أركان شهرة واسعة بسبب غناه بالفيتامين E   ومضادات الأكسدة و الأحماض الدهنية، أوميغا 6 وأوميغا 9، ونظراً لفوائد هذه العناصر على الصحة والبشرة والشعر أطلق عليه لقب الذهب السائل في المغرب.
عندما تتعرّفي على فوائد هذا الزيت لجمالك لن تستغني عنه أبداً، إليك مزيداً من التفاصيل:

يكافح علامات تمدد الجلد

ننصح الحوامل بالمواظبة على استخدام زيت أركان، فتأثيره سريع في محو خطوط الجلد البيضاء في البطن وباقي أنحاء الجسم، وله القدرة على تجديد خلايا البشرة والمحافظة على مرونتها أثناء فترة الحمل بسبب احتوائه على حمض اللينوليك أكثر بـ 3 أضعاف من زيت الزيتون.

يحارب تجاعيد البشرة

يعتبر زيت أركان من أفضل العلاجات لتجاعيد البشرة بسبب احتوائه على مضادات الأكسدة وعناصر مرطبة للجلد. إذاً سيدتي واظبي على استخدام هذا الزيت  ونضمن لك أنك ستبدين أصغر بعشر سنوات.

يعالج جفاف البشرة

رطّبي بشرتك بزيت أركان فمفعوله كالسحر وله القدرة على علاج ليس فقط  الجفاف المزمن للبشرة، بل أيضاً تشققات الأقدام والأكواع.

إزالة المكياج

من الآن وصاعداً بات بإمكانك الاستغناء عن كريمات إزالة المكياج والاستعاضة عنها بزيت أركان، ضعي بضع قطرات على القطن وامسحي المكياج واغسلي وجهك من بعدها.

للشعر

لزيت أركان فوائد كثيرة للشعر أيضاً فيحافظ على نعومته ولمعانه ويخفف من تساقطه كما أنه يقضي على القشرة. هذه أسباب أكثر من كافية للمواظبة على استخدام هذا الزيت، فقط افركي فروة رأسك بهذا الزيت واتركيه على شعرك حوالي ساعتين، أو أضيفي بضع نقاط منه إلى البلسم، وستحصلين على جميع هذه الفوائد مجتمعة.

 لتقوية الأظافر

تعانين من مشكلة تكسر الأظافر بشكل دائم، حسناً ضعي زيت الأركان على أظافرك لمدّة 10 دقائق يومياً، لتغذية أظافرك ومساعدتها على النموّ بطريقة صحّية.

زيت أركان لتدليك الجسم

لتنعمي بالاسترخاء وببشرة ناعمة وصحية والتخلّص من ضغوطات العمل والحياة اليومية، دلّكي جسمك بزيت أركان لتحفيز حركة الدم والتخلّص من السموم.

 

 

 

مقالات قد تثير اهتمامك