وصفتان لتنعيم شعركِ: قشر الموز والبقدونس

تعاني العديد من السيدات من مشكلة تشابك خصل الشعر وتعذر عملية التصفيف، سواء بسبب الجفاف او بسبب طبيعة الشعر الكثيرة التجاعيد. وإذا كنت من اللواتي يبحثن عن الطرق الفعالة للحصول على الشعر الناعم، لا بد انك اختبرت الكثير من أنواع الأقنعة والشامبو المتوفرة في السوق.
سواء كنت راضية عن النتائج التي تمنحك إياها الأقنعة المتوفرة في السوق أم لا، ننصحك باختبار هذه الوصفات التي سوف تعجبك بالتأكيد!

الوصفة الاولى

المقادير

قشر الموز
زيت الزيتون
زيت الخروع
المايونيز

طريقة التطبيق

قبل أيام، اعمدي الى تجفيف قشرة الموز، ثم اطحنيها لتصبح عبارة عن بودرة. بعدها، أضيفي المكوّنات الأخرى وامزجيها جيداً لكي تحصلي على خليط متجانس. طبقي هذا الخليط على شعرك لمدة 30 دقيقة. ولكي تساعدي شعرك على امتصاص اكبر قدر ممكن من المواد الموجودة في هذا المزيج، غلفيه بكيس بلاستيكي خلال وقت النقع. بعد مرور 30 دقيقة، اغسلي شعرك جيداً ثم اعتمدي هذه الوصفة بشكلٍ منتظم، مرة في الأسبوع.


الوصفة الثانية

المقادير

ملعقتين من ورق البقدونس الطازجة والمقطعة
ملعقتين من زيت جوز الهند
ملعقة من الغليسرين

 طريقة التطبيق

باشري بغلي البقدونس على النار، لمدة 5 دقائق في كمية قليلة من المياه. ازيلي الأوراق من المياه ثم دعي هذه المياه تبرد جانباً. أضيفي اليها ملعقتين من زيت جوز الهند وملعقة من الغليسرين. امزجي جميع المكونات جيداً ثم طبقيها على شعرك. بعد مرور 30 دقيقة، اغسلي شعرك جيداً ثم اعتمدي هذه الوصفة بشكلٍ منتظم، مرة في الأسبوع. من حسنات هذه الوصفة انها تشكل علاجاً لفروة الرأس  من خلال تنشيط نمو الشعر كما انها تحافظ على توازن إفرازات الغدد الدهنية، فيصبح الشعر ناعماً كالحرير. 

مقالات قد تثير اهتمامك