علاجات طبيعية لجفاف وسواد الركبتين والكوعين

سئمتِ من جفاف واسوداد الركبتين والمرفقين وتريدين التخلّص من هذه المشكلة التي باتت تسبب لك الاحراج وتؤثر على نعومة بشرتك. 
قد تتساءلين: هل هناك حلولا طبيعية لهذه المشكلة؟ بالطبع، تابعي معنا هذه الوصفات التي يمكن تحضيرها من مطبخك.

التدليك بالزيوت
الركبتين والمرفقين من أكثر مناطق الجسم عرضة للجفاف وبحاجة إلى الترطيب بشكل دائم. وقد تساعد  بعض الزيوت على ترطيب الجلد وجعله أكثر نعومة ومرونة والتخلص من البقع الداكنة. فقط  واظبي على تدليك الكوعين والركبتين يومياً بالزيوت التالية: زيت الزيتون، أو زيت السمسم، أو زيت اللوز، أو زيت جوز الهند و زيت الخردل.
بيكربونات الصودا
تلك البودرة البيضاء مقشر رائع لإزالة خلايا الجلد الميتة عند خلطها مع القليل من الحليب يصبح مقشراً فعالا جداً، فقط دلّكي مرفقيك وركبتيك بهذا المقشر بحركات دائرية وستحصلين على نتيجة رائعة.
زيت الزيتون والسكر
أخيرا بات بإمكانك التخلص من السواد في الركبتين والكوعين من خلال هذا المقشر السهل جداً، اخلطي زيت الزيتون الدافىء مع القليل من حبيبات السكر، افركي الركبتين والمرفقين بهذا المزيج  بحركات دائرية  لكن بلطف إلى أن تذوب حبيبات السكر.
دقيق الحمص واللبن الزبادي
معروف عن دقيق الحمص قدرته على تبييض اسوداد البشرة. يكفي صنع عجينة من  ملعقتين من دقيق الحمص مع علبة من اللبن الزبادي، ضعي المزيج على الركبتين والمرفقين لمدة 20 دقيقة.
الليمون والعسل
إذا كنت تريدين تجنب استخدام المواد الكيميائية، التي قد تجعل الركبتين والمرفقين أغمق، استخدمي هذه العناصر الطبيعية المبيضة لتفتيح لون جلد الركبتين والمرفقين الداكنين.
ما رأيك أن تجربي خلطةالليمون والعسل، فالليمون هو أفضل عنصر للتبييض الطبيعي والعسل هو أفضل مرطب طبيعي. اخلطي عصير حبة ليمون وملعقة كبيرة من العسل ضعي المزيج على المناطق الداكنة اتركيه لمدة 20 دقيقة. واظبي على هذه الخلطة في كل حمام وستلاحظين الفرق بين لون بشرتك قبل وبعد.

مقالات قد تثير اهتمامك