كيف تحصلينَ على إطلالةٍ جميلةٍ متكاملةٍ قبل زفافك؟
كيف تحصلينَ على إطلالةٍ جميلةٍ متكاملةٍ قبل زفافك؟

كيف تحصلينَ على إطلالةٍ جميلةٍ متكاملةٍ قبل زفافك؟

يُعدّ يوم الزّفاف أحد أهمّ الأيّام في حياة الثّنائيّ. فعلى الرّغم من أنّه يومٌ واحدٌ إلاّ أنّ الصّورة الفوتوغرافيّة ستبقى حاضرةً مدى الحياة، لذا من الطّبيعيّ أن يسعى كلٌّ منهما إلى الظّهور بأحسن حلّةٍ وأبهاها في هذا اليوم.
لأنّ عدداً كبيراً من أزواج المستقبل يلجؤون إلى عيادات أطبّاء جراحة التّجميل للمساعدة في التّحضير لهذا اليوم المميّز، سواءٌ من أجل التّخلّص من بعض التّجاعيد المُزعجة أو الحصول على قوامٍ رشيقٍ أو لغيرها من الأسباب... إليكم بعض الإرشادات والنّصائح لتفادي الوقوع في الأخطاء عند قيامكم بعملٍ تجميليٍّ قبل زفافكم.
قبل ثلاثة أسابيع:
الحقن والفيلر
تعدّ حقن البوتوكس والفيلر من الإجراءات التي تلجأ إليها عادةً الآنسات قبل الزّفاف، من أجل التّخلّص من التّجاعيد في منطقة الجبين وبين العينَين (بوساطة البوتوكس) أو لتكبير الشّفتَين أو الخدَّين (بوساطة حقنة الفيلر). هذه الإجراءات هي الأكثر شيوعاً في عالم التّجميل، لكن إذا كنتِ تنوين القيام بأحدها فعليك تنفيذها قبل 3 أسابيع إلى 4 من حفل زفافك لتفادي الظّهور بتورّمٍ أو ازرقاقٍ في يومك هذا، وللسّماح بالقيام بأيّ تعديلٍ (Retouch) في حال دعت الحاجة إلى ذلك.
قبل شهرٍ واحد:
تقشير الوجه
إذا كنتِ تنوين الحصول على بشرةٍ مُشرقةٍ في يوم زفافك، عليك الخضوع للتّقشير (Peeling) قبل موعد الزّفاف بشهرٍ تقريباً.
قبل شهرَين:
شفط الدّهون ونحت الجسم
هناك فتياتٌ يلجأنَ قبل الزّواج إلى إجراء عمليّة شفط الدّهون للتّخلّص من تجمّع الدّهون العنيدة في بعض مناطق الجسم كالفخذَين أو الوركَين ومحيط الخصر، من أجل أن يبدو جسمهنّ جميلاً في فستان العرس. فإذا كنت ممّن يرغبنَ في القيام بهذه العمليّة، فيُنصح بإجرائها قبل شهرَين على الأقلّ من موعد الزّفاف وذلك لما تسبّبه هذه الجراحة من ازرقاقٍ وتورّمٍ في الأنسجة.
تكبير الثّدي
إنّ الحصول على ثديَين ممتلئَين وجذّابَين حُلمٌ يُراود الكثير من الفتيات في مراحل حياتهنّ، ويصبح الزّواج حافزاً مهمّاً للخضوع لهذه الجراحة للظّهور في أبهى حلّةٍ في فستان الفرح.
يُنصح بالخضوع لهذه العمليّة قبل شهرَين من موعد الزّفاف، على أن تكون الرّاغبة في إجرائها قد قصدت قبل هذه الفترة جرّاح التّجميل للاستفسار منه عن كلّ ما يخصّ العمليّة.
قبل ثلاثة أشهر:
تجميل الأنف
إنّ عمليّة تجميل الأنف هي من العمليّات الأكثر شيوعاً في لبنان والوطن العربيّ. فإذا كنت تنوين الحصول على أنفٍ صغير الحجم أو التّخلّص من بروز عظمة الأنف، فيجب أن تتجنّبي الخضوع لهذه العمليّة قبل 3 أشهرٍ من يوم الزّفاف، لأنّ الأنف من المناطق التي تتوّرم تورّماً كبيراً.
د. جميل بـ:
التّخطيط باكراً لأيّ إجراءٍ جراحيٍّ تجميليّ، واللّجوء إلى استشارة الطّبيب الاختصاصيّ قبل أشهرٍ عدّةٍ من يوم الزّفاف، إذ إنّ بعض الإجراءات تحتاج إلى فترةٍ كبيرةٍ لتعطيك النّتيجة النّهائيّة.
تفادي التّغيير الكبير في الشّكل، إذ إنّ الهدف من الإجراءات التّجميليّة هو تحسين الشّكل الخارجيّ وليس تغييره.
تجنّب خسارة كمّيّةٍ كبيرةٍ من الوزن في الشّهر الأخير قبل الزّفاف، إذ إنّ خسارة الوزن تؤدّي أيضاً إلى خسارة الدّهن من الوجه ما يمنحك مظهراً مُتعباً.
الحصول على قسطٍ من الرّاحة وساعاتٍ من النّوم قبل يوم الزّفاف لتبدي متألّقةً في يومك المميّز.

مقالات قد تثير اهتمامك