تقصّف الشعر.. لا داعي لقصّه بعد اليوم!

من المعروف أن الطريقة الأكثر فعالية للتخلص من تقصّف الشعر هو القص، ولكن عندما لا يكون القصّ الخيار المفضل لكِ عندها تبدأين بالبحث عن بدائل، يمكنك استخدام بعض العلاجات المنزلية الطبيعية للحد والسيطرة على هذه المشكلة.
إليك أفضل العلاجات.
الأفوكادو
الأفوكادو مرطب عميق ممتاز غني بالبروتين والأحماض الدهنية الأساسية، وحامض الفوليك، المغنيسيوم، والفيتامينات A، D و E، والمواد المغذية الأخرى التي تغذي شعرك وتحفز نموه. يحتوي الأفوكادو أيضاً خصائص منعمة للشعر.
اهرسي حبة أفوكادو ناضجة واحدة واخلطيها مع ملعقتين من زيت الزيتون وزيت جوز الهند، طبّقي هذا القناع بسخاء على شعرك واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اغسليه، كرري القناع  2 إلى 3 مرات في الأسبوع الواحد.
خميرة البيرة
تساعد خميرة البيرة على التحكم بالتقصف من خلال توفير البروتين والسكر لبصيلات الشعر التالف. كما أنها تعمل كمرطب ممتاز يضفي تألق وحجم إلى شعرك. ذوّبي خميرة البيرة في زجاجة رذاذ ورشي منها على شعرك الرطب. واركيه لمدة 2-3 دقائق حيث لا تحتاجين إلى شطف شعرك بعدها. يمكنك تكرار العملية  مرة واحدة في الأسبوع.
العسل
نظراً لخصائصه المرطبة، فالعسل مفيد للغاية للجفاف وتلف الشعر والمعرّض للتقصف والتكسر. إنه فعلاً  بلسم شعر طبيعي، مما يجعله أكثر ليونة ولمعاناً.
امزجي ملعقتين من العسل في أربعة أكواب من الماء الدافئ، بعد غسا شعرك بالشامبو يتم استخدام الخليط كغسول للشعر اتركيه لبضع دقائق ثم اشطفي شعرك.
 

مقالات قد تثير اهتمامك