روتينك الجمالي: بادري الى تقييمه باستمرار

اذا كنت واثقة من الروتين الجمالي الذي تتبعينه منذ سنوات عديدة، لدرجة انك لا تفكرين إطلاقاُ بتغييره، ننصحك بالاطلاع على النصائح التالية، فلا بد ان تجدي شيئاً عليك تصحيحه، بالنسبة الى الاعتناء بشعرك وبشرتك:


نظفي فراشي الماكياج بانتظام

تذكري دوماً ان الفراشي الغير منظفة تشكل ملجأً للبكتيريا. بادري الى غسلها بشكلٍ دوري بواسطة الماء الفاتر مع الصابون البلدي او الشامبو. افركيها بلطف ثم اتركيها تجف قبل استعمالها مجدداً.

اخفضي حرارة الماء عند الاستحمام

مع انه من الصعب الاقتناع بضرورة الاستحمام بالماء البارد، إلا ان هذه العملية مفيدة جداً للحصول على شعرٍ لامعٍ وانسجة مشدودة. وفي حال لا تستطيعين اللجوء الى الماء البارد، اختاري على الاقل ان تستحمي بالماء الفاتر بدل الساخن.

افركي الكريم والسيروم بين راحتي يديك

في كل مرة تريدين فيها تطبيق السيروم او الكريم المرطب، ننصحك بفركه بين يديك وفق حركةٍ دائريةٍ، لكي تتمكني من الاستفادة منه الى اقصى الحدود. فبفضل هذه الحركة، تزداد فعاليته وتمتصه البشرة بسرعة.

عقّمي شاشة هاتفك الجوال

لا بد انك تستعملين هاتفك الجوال على الأقل 10 مرات يومياً. وبعد ان لمسه بيديك، تضعينه على خدك. وبهذه الطريقة، تعرضين خدك الى كمية هائلة من البكتيريا وبالتالي، الى احتمال ظهور البثور. لذلك ننصحك باللجوء الى الرسائل بدل الاتصال، او المبادرة الى تعقيم الشاشة باستمرار بواسطة الكريم المعقم.

راجعي حسابات الدورة الشهرية

قبل ازالة الشعر، تاكدي من حساباتك. لأن البشرة تكون حساسة للغاية، قبيل وبعيد الدورة الشهرية. لذلك، ابتعدي عن هذه التواريخ لكي تكوني بأمان.

نشفي شعرك قبل تمشيطه

يكون شعرك هشاً، ومعرضاً للتكسر عندما يكون مبللاً. لذلك ننصحك بتجفيفه دوماً قبل ان تباشري بتمشيطه.

 

 

مقالات قد تثير اهتمامك