استخدمي هذه الخلطات.. وودعي الرؤوس السوداء

تشعرين بالإحراج من الرؤوس السوداء التي تنتشر في وجهك وحول أنفك؟ مهلاً، حذاري أن تفكري في عصرها! لأنها سوف تترك آثاراً على وجهكِ وتقعين بعدها في مشكلة أخرى.
ننصحك لعلاج مشكلة الرؤوس السوداء بتجربة الطرق الطبيعية الآمنة وإليكِ هذه الخلطات:

قناع الفراولة وماء الورد

اخفقي بياض بيضة واهرسي 5 حبات من الفراولة الممتلئة واخلطي مع المزيج ملعقتين صغيرتين من ماء الورد. ضعي المزيج على الوجه ودلّكيه بحركات دائرية واتركيه إلى أن يجف ثم اشطفيه بالماء جيدا.

قناع الجيلاتين

سخّني الجيلاتين من دون نكهة وضعيه على الرؤوس السوداء وانتظري حتى يجف وانزعيه. ستلاحظين انه اقتلع الرؤوس السوداء معه.

ماسك الطماطم

فعّال جداً للتخلص من الرؤوس السوداء، اخلطي حبة طماطم بالخلاط وافركي وجهك بعصيرها، واتركيه منقوعاً لمدة 20 دقيقة ثم اشطفيه.

قناع معجون الأسنان

نعم فهذا المعجون يمكن استخدامه لغير تنظيف الأسنان! يمكنك وضعه على أماكن تواجد الرؤوس السوداء فقط، اغسلي وجهك بعد أن ينشف القناع، وسترين النتيجة بنفسك.

مقشر الليمون والسكر

هذا المقشّر رائع لإزالة الرؤوس السوداء، أضيفي إلى عصير حبة ليمون ملعقة كبيرة من السكر الأسمر ودلّكي بها مناطق تواجد الرؤوس السوداء بشكل دائري ولكن بلطف حتى لا تخدشي بشرتك.

خلطة صودا الخبز

اخلطي ملعقة صغيرة من صودا الخبز وقليل من الماء، اغسلي وجهك بالماء الفاتر ومن ثم دلّكي وجهك بالمقشر بحركات دائرية، اتركي الخلطة على بشرتك لمدة 5 دقائق ومن ثم اغسلي وجهك بماء فاتر. يعتبر صودا الخبز مقشر طبيعي فعال جدا مضاد للبكتيريا ويساعد على تبييض البشرة أيضاً.

مقالات قد تثير اهتمامك