ودّعي قشرة الشعر مع هذه الوصفات

ضقت ذرعاً من مظهر القشرة في شعرك وعلى ملابسك؟ من المؤكد أن هذا الموضوع يشعرك بالحرج الكبير، خصوصاً أثناء تواجدك بين الناس وفي المناسبات.
 هل تعلمين أن القشرة هي عبارة عن خلايا ميتة تفرزها فروة رأسك نتيجة خلل في الغدد الدهنية. قبل أن تقرري الذهاب الى طبيب الامراض الجلدية ليخلصك من هذه المشكلة المزعجة، جرّبي هذه العلاجات الطبيعية.
وصفة الاسبرين
الاسبرين مفيد ليس فقط في الحفاظ على صحتك وفي تجنب الجلطات والنوبات القلبية، فهذه الحبوب الصغيرة البيضاء مضاد فعّال للقشرة، أطحني حبة منه وأضيفها الى الشامبو الخاص بك وودعي القشرة بعد اليوم.  
خل التفاح
خل التفاح مضاد فعال للبكتيريا وهو علاج ممتاز لقشرة الشعر، خففي الخل بالقليل من الماء وانقعي شعرك به لمدة 20 دقيقة، سيعالج الخل جميع مشاكل فروة الرأس وشعرك حتماً، كرري العلاج مرتين على الاقل في الأسبوع.
بيكربونات الصودا
هذه البودرة البيضاء انها حقاً سحرية ومتعددة الاستخدمات في المطبخ وفي التنظيف وللشعر أيضاً يكفي اضافة ملعقتين من بيكربونات الصودا إلى كوب من الماء وضعيها في زجاجة رذاذ ورشي المحلول على شعرك واتركيه منقوعا لمدة 15 دقيقة ومن ثم قومي بغسل الشعر، هذا العلاج سيخفي القشرة من شعرك كالسحر.
قناع اللبن الزبادي
يحتوي اللبن الزبادي على العديد من المغذيات المفيدة للجلد وتعالج مشكلة قشرة الشعر في الوقت عينه، فقط انقعي شعرك بكوب من اللبن قبل الحمام لمدة 20 دقيقة واغسليه جيدا. 
قناع الليمون وزيت جوز الهند
يتضمن الليمون على عناصر مطهّرة ولتفادي جفاف الشعر يفضل خلطه مع زيت جوز الهند الذي يمتلك خصائص منعمة أيضا، انقي شعرك بهذا القناع قبل الحمام بساعة مع التدليك لفروة رأسك وواظبي عليها باستمرار.
الموز والأفوكادو
هذه الخلطة اضافة الى مذاقها الرائع هي مفيدة جدا للقشرة الشعر أيضاً اهرسي حبة أفوكادو مع موزة وطبقي القناع على شعرك مع تدليك فروة رأسك أيضاً، اتركي القناع مدة  نصف ساعة سو تكتشفين ان هذا القناع لم يخلصك من القشرة وحسب بل كذلك سيصبح ملمسه كالحرير.
 

مقالات قد تثير اهتمامك