اتبعي هذه النصائح للحصول على لون بشرة موحّد

تعاني العديد من السيدات من لون بشرة غير موحّد. وتعود اسبابه، سواء لانتشار البقع الداكنة او العد الوردي وغيره. وفي حين قد يظن البعض ان مشكلتهم باقية لا محالة، يؤكد الخبراء ان التخلص منها هو امر ممكن، لا بل سهل. فبمجرد تغيير نمط العيش نحو الأفضل، استخدام مستحضرات العناية بالبشرة واعتماد الماكياج المناسب واستشارة طبيب الجلد، يمكن توحيد لون البشرة بشكلٍ ملحوظ.
للحصول على النتائج المثالية، اليك النصائح التالية:

في ما يختص بنمط العيش:
اشربي المزيد من الماء

عليك ان تشربي على الأقل 8 اكواب من الماء يومياً. وتجنبي بالمقابل، شرب المشروبات الغازية التي تؤذي البشرة. حاولي ان تضيفي شرحات من الخيار أو الليمون الحامض الى كوب الماء، وذلك للخصائص المفيدة لهذين المكونين.  

اعتمدي الكريم الواقي من الشمس

احمي بشرتك يومياً من اشعة الشمس ما فوق البنفسجية، من خلال تطبيق الكريم الواقي من الشمس بدرجة 15 على الاقل، لا سيما في الطقس الغائم. وذلك خاصةً اذا كنت تعانين من انتشار البقع الداكنة او التجاعيد. ولا تتعرضي للسولاريوم او لساعات طويلة تحت اشعة الشمس.

مارسي التمارين الرياضية بانتظام

تساعد الرياضة على تجديد خلايا البشرة، ما يساهم بمنحك لون بشرة موحّد ومنتعش. ومن الضروري الانتباه الى اهمية غسل الوجه جيداً، بالاضافة الى الاستحمام بعد التعرق الناتج عن الرياضة. وذلك بهدف ازالة المواد الدهنية التي قد تعمل على إغلاق المسام اذا بقيت، وتسبب بالتالي، ظهور البثور.

اعتمدي نظام غذائي صحي

باشري تدريجياً باضافة الخضار والفاكهة الى نظامك الغذائي، وحاولي ان تزيدي الكمية اكثر فأكثر مع الوقت. لا تكثري من الزيوت والمقالي لانها تعمل على سد مسام البشرة. حاولي قدر الامكان ان تستهلكي المأكولات الطازجة والطبيعية وابتعدي عن كل ما هو مصنّع.

في ما يختص بمستحضرات العناية بالبشرة:

اعتمدي التقشير اليومي

عندما تتراكم الخلايا القديمة على البشرة، تجعل مظهرها غير محبب وتوحي بالجفاف والكآبة. لذلك، اكتسبي عادة القيام بالتقشير اليومي الخفيف الذي يساعد على التخلص من الخلايا القديمة ويحفّز ظهور خلايا جديدة في مكانها. اختاري من الصيدلية، المقشر الذي يناسب نوع بشرتك، او بادري الى تحضير المقشر الخاص بك بواسطة خلط القليل من السكر والعسل.

مددي القناع المناسب

تساعد بعض هذه الاقنعة على التخفيف من البقع الوردية، وبعضها الآخر على ازالة البقع الداكنة او اعادة الملمس الناعم الى البشرة عبر ترطيبها. اختاري من الصيدلية، نوع القناع الذي يناسبك او بادري الى تحضير وصفة منزلية.

الجئي الى التقشير العميق

في بعض الاحيان، قد تحتاجين الى استشارة طبيب الجلد ليصف لك المستحضر الذي يقشر البشرة بعمق. فمن شأن هذا المستحضر ان يتيح المجال أمام نمو بشرة جديدة، ناعمة وصحية. وبشكل عام، يتم اللجوء الى هذه الطريقة عندما تكون المشكلة متفاقمة. لكن من الضروري الانتباه الى عدم استعمال هذا المقشر عند وجود مشاكل معينة كالاكزيما أو العد الوردي.

اختاري مستحضر ازالة البقع

من الضروري ان تلجئي الى المستحضر الذي يناسب بشرتك ويعمل لعى ازالة هذه البقع. انما تجدر الاشارة الى ان النمش هو نوع من البقع الداكنة الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس، ولا يمكن لمستحضرات العناية ان تخلصك منها بشكل نهائي. حاولي ان تخففي من حدتها من خلال تطبيق القليل من عصير الليمون الحامض خلال 10 دقائق، واعادة هذا العملية من حينٍ الى آخر.

استخدمي الكريم مرطب

ان دور الكريم المرطب مهم جداً للحصول على لون بشرة موحّد. وننصحك باختيار الكريم الذي يرطب ويحتوي على الواقي من أشعة الشمس في الوقت ذاته. لأن ذلك يختصر عليك استغراق وقتٍ طويلٍ في تطبيق انواع عديدة من الكريمات. ومن الضروري ان تكون تركيبة الكريم مناسبة لنوع بشرتك. كما يمكنك اختيار الكريم الذي يحتوي على الصباغ لأنه يساهم ايضاُ باختصار الوقت.

في ما يختص بدور الماكياج:
طبقي كريم الأساس

يلعب ريم الأساس دوراً مهماً لتغطية وجهك بالكامل واخفاء العيوب الموجودة. وهو منتشر اكثر بالتركيبة الكريمية، انما تجدينه ايضاً على شكل بودرة، سائل او رزاز. اختاري التركيبة التي تناسبك، استناداً الى نوع بشرتك واحتياجاتها. يمكنك تطبيق مصحح العيوب فبل كريم الأساس لتغطيةٍ افضل، اذا دعت الحاجة.

اضيفي لمسةً من ظلال الخدين

بعد توحيد لون بشرتك بواسطة الكريم المرطب، سوف يبدو وجهك مسطحاً. لذلك، بادري الى اضافة لمسة من ظلال الخدين بهدف ابراز الوجنتين. واختاري دوماً لون الظلال التي تناسب لون بشرتك الاساسي. 

مقالات قد تثير اهتمامك