كيف تحصلين على وجه نضر في 20 دقيقة!

لا يستيقظ الجميع كل صباح بنفس الزخم والنشاط. وتتراوح الأسباب بين التعب المتراكم من اليوم الفائت، السهر لساعاتٍ طويلةٍ في الليلة السابقة او نوعية نوم سيئة خلال الليل. 
عادةً انت بحاجة الى الحصول ليس فقط على قسط وافر من النوم، بل ايضاً على نوعية نوم جيدة لكي تستيقظي في الصباح التالي مع بشرة وردية نضرة، وعينين مرتاحتين. أما اذا لم يتحقق هذه الأمر، فسوف تتفاجئين في الصباح التالي بوجه شاحب وعينين منتفختين. وعندما تلاحظين هذه العلامات، بادري الى ايجاد الحلول المناسبة، من اجل التخلص منها.
انطلاقاً من حرصنا على تزويدك بأحدث النصائح واكثرها تميزاً في عالم الجمال، استخلصنا لك بعض ما ورد في كتابٍ نشرته حالياً شركة "كلارنس" Clarins في الأسواق، لمناسبة عيدها الستين. ونحن عازمون هنا، على اطلاعك على ابرز ما ورد فيه، وفق حلقاتٍ متتاليةٍ. فاذا كنت مهتمة بالتعرف على المزيد من هذه النصائح الفريدة، ما عليك الا ان تستمري بمتابعة موقعنا خلال الأسابيع المقبلة.
في هذا القسم الاول من الارشادات، تعرفي على كيفية استعادة إشراقة وجهك في الصباح، عبر اتباع الخطوات السليمة، وذلك خلال 20 دقيقةٍ فقط!
-بادري الى تطبيق كريم محيط العينين، الذي ننصحك بالاحتفاظ به في البراد، لكي يكون بارداً عند الاستعمال. واشربي بعدها، كوباً من الماء الفاتر. واذا لم يكن لديك كريم، غلفي كوب ثلج بقطعة قماش نظيفة وافركي به منطقة الجفن العلوي والسفلي على حد سواء. ثم مرريه على كامل وجهك. يجب ان تاخذ هذه المرحلة الاولى، دقيقتين من وقتك.
-نظفي وجهك وطبقي قناعاً مرطّباً جداً واتركيه على وجهك. يجب ان تاخذ هذه المرحلة الثانية، دقيقةً واحدة.
-افتحي شباك الغرفة، اغلقي عينيك، وتنفسي الصعداء 3 مرات متتالية. هذه المرحلة تتطلب دقيقةً واحدة من وقتك.
-انتقلي الى تحضير فطورك واجلسي لتناوله بهدوء. على هذه المرحلة ان تستغرق 10 دقائق.
-انتقلي الى الحمام وباشري بازالة القناع عن وجهك بلطف. ثم اجلسي على حافة المغطس وضعي رأسك بين راحتي يديك. تساعد هذه الوضعية على التخلص من -الانتفاخ في محيط العينين. يجب ان تاخذ هذه المرحلة، دقيقتين من وقتك.
-طبقي سيروم مخصص لشد البشرة وذلك مع الضغط بواسطة راحتي اليد، ابتداء من وسط الوجه نحو خارجه، بهدف اراحة تعابير الوجه وتحضير البشرة لتطبيق الماكياج. تتطلب هذه المرحلة دقيقةً واحدة من وقتك.
-مددي طبقة من كريم النهار المرطب. تتطلب هذه المرحلة دقيقةً واحدة أيضاً.
-في الأيام المماثلة، ننصحك باختيار الماكياج الخفيف. فمن شأن الألوان الفاتحة ان تجعلك تبدين أصغر سناً وأكثر انتعاشاً. وأضيفي الحيوية الى محياك بلمسةٍ من ظلال الوجنتين اذا دعت الحاجة. خصصي لهذه المرحلة الأخيرة، دقيقتين فقط من وقتك.
انت الآن جاهزة لارتداء ملابسك قبل الخروج من المنزل. وننصحك باختيار الألوان الفاتحة والزاهية لكي تنعكس حيويّتها على وجهك.

مقالات قد تثير اهتمامك