رطبي بشرتك على طريقة ال"ليرينغ" Layering اليابانية!

ترتكز تقنية ال"ليرينغ" Layering، كما يدل اسمها باللغة الانكليزية، على تطبيق عدة طبقات من مستحضرات العناية بالبشرة. وهي تقنية مستقات من تقاليد السيدات اليابانيات، اللواتي يفضلن اخذ الوقت الوافر لترطيب البشرة، بعكس المدارس التجميلية الأخرى، التي تقوم على اختصار الوقت من خلال استعمال مستحضر واحد بميزاتٍ مختلفةٍ. والجدير ذكره انهن يعملن على التخفيف قدر الامكان من اختيار المستحضرات التي تحتوي على المواد الكيميائية وتستعضن عنها بالمستحضرات العضوية. ومن خلال هذه التقنية، تدعونا السيدات اليابانيات الى تنفّس الصعداء والاستمتاع بالوقت المخصص للاهتمام بالبشرة خلال اليوم. وبهذه الطريقة، يحصلن على بشرة ملساء وخالية من العيوب.
تتطلب هذه التقنية، القيام ب6 مراحل متلاحقة:
المرحلة الأولى:
إزالة الماكياج بالزيت:
تبدأ هذه التقنية بالعمل على ازالة الماكياج والاوساخ المتراكمة بواسطة الزيت. ومن ميزات الزيت انه يزيل الماكياج بلطف ولا يترك اثر لأية مستحضرات، لا سيما الماسكارا المقاومة للماء. وتجدر الاشارة الى ان الزيت لا يزيد من كمية الدهون على البشرة، لا بل ينظفها. 
الطريقة الصحيحة: ضعي كميةً قليلة من الزيت النباتي على قطعة قطن او اسفنجة، وامسحي بها بشرتك. واذا كانت بشرتك حساسة، ننصحك بتطبيق الزيت بواسطة اصابعك وتدليكه وفق حركة دائرية.
المرحلة الثانية:
تنظيف البشرة:
انتقلي الى تنظيف البشرة بواسطة الجيل الخالي من الصابون. ويرتكز دوره على ازالة آثار التلوث والغبار المتراكمة.
الطريقة الصحيحة: ضعي الجيل فوق البشرة الرطبة، ليمتص الزيوت منها دون ان يؤذيها.
المرحلة الثالثة:
تطبيق اللوشن:
يأتي اللوشن ليزيد من اشراق البشرة ومن نقاوتها. كما يعمل على ازالة آثار المواد الكلسية المتراكمة جراء مرحلة التنظيف.
الطريقة الصحيحة: ضعي كميةً قليلة من اللوشن على قطعة قطن، وامسحي بها بشرتك.
المرحلة الرابعة:
تطبيق السيروم:
يتميز السيروم بكونه غني بالمواد الفعالة أكثر من الكريم المرطب، بالاضافة الى تركيبته الخفيفة التي تسمح له بالدخول بسرعةٍ الى داخل البشرة لكي يرطبها بعمق. يجب اختياره استناداً الى نوع البشرة والهدف المرجو منه.
الطريقة الصحيحة: ضعي القليل من السيروم على اصابعك وتدليكه وفق حركة دائرية.
المرحلة الخامسة:
كريم محيط العينين:
يعمل كريم محيط العينين على ترطيب البشرة، حمايتها من الشيخوخة المبكرة، ازالة آثار التعب والهالات السوداء.
الطريقة الصحيحة: خلال تطبيق كريم محيط العينين، قومي بالضغط الخفيف والتدليك بواسطة اصابعك لتحفيز الدورة الدموية والتخلص من احتباس السوائل.
المرحلة السادسة:
تطبيق الكريم المرطب:
هذه هي المرحلة المحورية في الروتين الجمالي. فالكريم يساعد البشرة على مقاومة العوامل الخارجية. ويجب اختياره استناداً الى نوع البشرة والهدف المرجو منه.
الطريقة الصحيحة: باشري بتطبيق الكريم ابتداءً من وسط الوجه نحو خارجه.
 

مقالات قد تثير اهتمامك