7 عادات لتذويب البطن بلا رجيم

هل سئمت من منظر بطنك المتدلي جراء تراكم الدهون في هذه المنطقة من جسمك؟ جرّبت أنواعاً كثيرة من الحميات الغذائية لكنك تستعدين ما خسرته من الوزن سريعاً؟ حسناً، ننصحك باتباع هذه العادات الصحية السليمة لتذويب دهون البطن من دون الحاجة لاتباع نظام رجيم قاسٍ.
اشربي الماء بالليمون كل صباح
واظبي على هذه العادة، فهي مفيدة جداً وتساعدك على تذويب دهون البطن وازالة السموم من الجسم، كما أنها تساعد على الهضم وتسرّع التمثيل الغذائي وتخلّص جسمك من السموم من خلال افراز البول. فقط أضيفي القليل من عصير الحامض في كوب من الماء الدافىء واشربيها كل صباح وسترين النتيجة بنفسك. 
تناولي التوت
حاولي قدر الامكان الابتعاد عن تناول الحلويات والسكريات وعوّدي جسمك على تناول الفواكه وخصوصاً تلك القليلة السعرات الحرارية ومنها التوت فهو من أفضل الفاكهة القليلة السعرات الحرارية، وتوقف عمليات امتصاص الجسم للسكريات والدهون .
الشوفان
ممتاز لخسارة الوزن نظراً لغناه بالألياف والبروتين ويجعلك تشعرين بالشبع  لأطول فترة ممكنة، ننصحك باضافته إلى وجباتك اليومية.
زيت السمك
واظبي على تناول السمك على الاقل 3 مرات في الاسبوع، فهو يحتوي على زيوت أوميغا 3  المفيدة جدًا لتقليل دهون البطن.
الموز
هناك اعتقاد خاطىء عن الموز بأنه من الفاكهة  الكثيرة السعرات الحرارية والتي لا يحبذ تناولها أثناء اتباع الحميات، ولكن هذا الكلام عار عن الصحة تماماً، فالموز يخفّز عملية التمثيل الغذائي ويشعرك بالشبع ويقلل من رغبتك الدائمة بتناول الطعام، يزيل الماء الزائد من الجسم.
ممارسة التمارين
عليكِ بممارسة التمارين الرياضية خصوصاً المشي على الاقل لمدة نصف ساعة يومياً، فهذا روتين يومي مهم جداً لصحتك لحرق الدهون وعدم اكتساب وزن زائد، أو بامكانك القيام ببعض التمارين البسيطة لشد البطن لمدة 15 دقيقة يومياً. ننصحك بهذا التمرين البسيط: تمددي على الارض قومي بعملية الشهيق وأنت ترفعين ظهرك وعملية الزفير وأنت تنخفضين نحو الأرض. كرري التمرين 15 مرة.
تناولي الزنجبيل
الزنجبيل مفعوله رائع في اذابة دهون البطن كما يعمل على حرق السعرات الحرارية، يساعد على تسريع عملية التمثيل الغذائي.لتحضير شراب الزنجبيل اللذيذ والحارق للدهون  فقط اغلي الماء وأضيفي الزنجبيل إلى الماء الساخن 
وعصير الليمون والعسل.

مقالات قد تثير اهتمامك