عالجي مشاكل بشرتك وشعرك بواسطة زيت الحبة السوداء!

زيت الحبة السوداء هو علاج عُرف منذ القدم، بفضل خصائصه الطبية التي تساهم  بالتخلص من الكثير من الأمراض. إضافة الى فوائد هذا الزيت الطبية الجمّة، يعتبر مستحضراً طبيعياً ثميناً في عالم الجمال، بفضل آثاره المهمة على البشرة والشعر.

فسواء كنت تعانين من مشكلة تقصف الشعر او تساقطه، أو من المشاكل الجلدية المختلفة، ننصحك بالتعرف على هذا الزيت:

لمعالجة مشاكل البشرة:

يساهم زيت الحبة السوداء بتهدئة البشرة، تنشيطها وتجديد خلاياها. وهو مفيد بشكل خاص بالنسبة للبشرة الحساسة. يمكنك تطبيقه كمستحضر عناية يومي، لا سيما في حال وجود مشاكل جلدية كالاكزيما والبسورياسيس. فهو مفيد جداً لتهدئة البشرة عند الشعور بالحكاك الناتج عن تهيجها.

وعلى عكس ما قد يظن البعض، يفيد هذا الزيت البشرة الدهنية المعرضة لظهور البثور. وذلك لانه ينقيها ويجدد خلاياها. فإنه يساعدها على تجديد نفسها ويزيل الندوب. ويذكر ان هذا الزيت يدخل بسرعة الى اعماق البشرة ليعالجها من الشوائب. كما يمكن ان يزيل آثار الندوب الناتجة عن الحروق.

لمعالجة تساقط الشعر:

يعمل زيت الحبة السوداء على منح القوة لفروة الرأس، وينصح به بشكل خاص عند تساقط الشعر. فهو ينشّط فروة الرأس ويساعد على نمو شعر جديد.  يذكر ان المواد المضادة للتاكسد الموجودة في تركيبته، تعمل على تاخير شيخوخة الشعر المتمثلة بشكل خاص بتحول اللون نحو الأبيض.

يمكن تطبيق هذا الزيت لوحده على فروة الرأس. لذلك، بادري الى وضع بضعة قطرات منه، على فروة رأسك ثم دلكيها بلطف. اتركيه على رأسك لساعات طويلة لكي تستفيدي قدر الامكان من فوائده. كما يمكنك الاستفادة منه لتقوية أطراف شعرك الجافة أو المتكسرة.

 

مقالات قد تثير اهتمامك