زيت الـ"يانغو" Yangu كنز إفريقي لجمالك

تخبّئ الغابات الافريقية زيتاً مفيداً جداً للبشرة والشعر. وهذا الزيت، معروف لدى القبائل الافريقية التي اعتمدته منذ سنوات طويلة.
يتم استخراجه على البارد من بذور ثمرة "الكالودندروم كبانس" Calodendrum capense المتواجدة في جنوب القارة الافريقية. وفي حين لا ينصح به الاطباء للاستهلاك في الطعام، اثبتت التجارب والدراسات انه بمثابة كنزٍ نادر الوجود بالنسبة للعناية بالبشرة والشعر على حد سواء. فهو غني بالأحماض، بالاضافة الى الاوميغا 6 والاوميغا 9.

تعرفي أكثر على طرق الاستفادة منه، من خلال المعلومات التالية:

العناية بالبشرة:

فوائد زيت ال"يانغو" Yangu عديدة بالنسبة للبشرة. فمن اولى ميزاته عندما يطبّق على الوجه، انه يعدّل نسبة الدهون وبالتالي يمنع ظهور البثور. ما يجعله مناسب جداً للبشرة الدهنية او المختلطة. كما ان هذا الزيت، يحمي البشرة من الاشعة ما فوق البنفسجية!
وهو يحمي البشرة ويغذيها بعمق. كما يعتبر من انواع الزيوت التي تستمتع السيدة بتطبيقها على بشرتها، اذ انه خفيف ولا يترك اي اثر للدهون على سطحها.

يمكنك ايضاً تمديده على كامل جسمك، سواء لوحده او مع اضافة مكونات اخرى عند التدليك، او حتى من خلال خلطه مع صابون الاستحمام.

العناية بالشعر:

زيت ال"يانغو" Yangu هو عنصر فعال طبيعي كفيل بترطيب الشعر وتغذيته. لذلك ينصح به بشكلٍ خاص، لمعالجة الشعر الافريقي المجعّد والجاف. فيستعيد الشعر ليونته وينبض مجدداً بالحيوية. وهو مفيد ايضاً بفضل تركيبته الغير دهنية االتي تسمح بتمديده على الشعر دون ان يسبب اي ازعاج. ويمكن اعتماد هذا الزيت كقناع، قبل الاستحمام، من أجل اعادة الحيوية الى الشعر التالف، جراء التعرض للصبغة المتكررة، البرد الشديد أو اشعة الشمس ما فوق البنفسجية. ولكي تستفيدي جيداً من فوائد هذا الزيت، ننصحك بتغليف شعرك بمنشفة دافئة. 

مقالات قد تثير اهتمامك