علاج السلوليت: ماء، شاي أخضر وغذاء خاص

اذا كنت تعانين من مشكلة السيلوليت، عليك المباشرة بمعالجتها الآن، قبل بدء فصلي الربيع والصيف. فللسيلوليت اسباب كثيرة متعلقة بالغذاء وبنمط العيش. اما الحلول، فتتمثل بشكلٍ أساسي، بالقيام بالتمارين الرياضية، وبموازاة هذه التمارين، الانتباه الى اعتماد النظام الغذائي المناسب.

فالتخلص من السيوليت، يتطلب المثابرة على النظام الغذائي المتوازن حيث يجب ادخال أكبر قدر ممكن من الماكولات التي تساعد على حرق الدهون، المأكولات المساعدة على التخلص من احتباس السوائل في الجسم والماكولات المضادة للتأكسد.

البروتينات الكاملة:

تلعب دوراً أساسياً بالمساعدة على التخلص من السوائل المحتبسة داخل الأنسجة، والتي تسبب ظهور السيلوليت. كما انها تساعد على بناء الكتلة العضلية وعلى إذابة الدهون.تجدين البروتينات الكاملة بشكلٍ خاص في لحوم الدواجن والسمك، بالاضافة الى البيض. كما في بعض انواع الخضار والحبوب كالعدس، البازلاء والفاصولياء.

الاوميغا 3:

دورها محوري للحفاظ على تماسك الانسجة الضامة وحماية الشرايين والأوعية الدموية. كما انها تسيطر على الالتهابات وتساهم بإذابة الدهون المتراكمة. تجدينها في سمك السردين والسلمون بالاضافة الى زيت الجوز.

مركبات الفلافونويد العضوية:

من ميزات مركّبات الفلافونويد الموجودة في النباتات، انها تحمي الاوعية الدموية وتزيد من ليونة جدران هذه الاوعية. كما انها مضادة للتأكسد بدرجةٍ كبيرةٍ. ومن أبرز مصادر مركّبات الفلافونويد، الفاكهة الحمراء، الجزر، البندورة، البروكولي، التفاح الزيتون والليمون الحامض. بالاضافة الى الشاي الأخضر والنبيذ الأحمر.

الفيتامين سي:

يتفاعل الفيتامين سي مع الفلافونويد ليقويا معاً الجهاز الوريدي. ومن مصادر الفيتامين سي، ثمار الكيوي، الفراولة، الكرز، البابايا، المنغا، الليمون الحامض الملفوف الأخضر، البقدونس، البروكولي والسبانخ.

المغنيسيوم:

هو مهم جداً لمقاومة احتباس السوائل داخل الجسم. وكل ما تضاءلت كمية المغنيسيوم من الجسم، ازداد احتباس الماء داخل الخلايا. تجدينه في الأرز الكامل واللوز.

دور السوائل:

المياه:

من الضروري ان تعلمي ان الماء مهم لاذابة الدهون من الجسم، انما يساهم في الوقت نفسه بتفاقم مشكلة احتباس السوائل في الخلايا. لذلك من الضروري تجنب المياه الغازية الغنية بالأملاح، والتركيز على تناول المياه المعدنية العادية لترطيب الجسم، دون الاكثار منها. فاذا كنت تعانين من السيلوليت الناتج عن احتباس السوائل في الخلايا، ننصحك بالاكتفاء بليتر واحد يومياً.

الشاي الأخضر:

ان إدخال الشاي الأخضر في النظام الغذائي، هو الحل الأمثل للتخلص من السيلوليت ومن احتباس السوائل، في الوقت نفسه. كما انه يذيب الدهون، يحمي جهاز الدورة الدموية ويقوّي الأنسجة الضامة.

مقالات قد تثير اهتمامك