القهوة للعناية ببشرتك

لا تقتصر ميزات القهوة على رائحتها الآسرة وطعمها اللذيذ، انما تتخطاها لتشمل فوائد مرتبطة بالعناية بالبشرة والتخلص من بعض المشاكل التي تعاني منها. واستناداً الى تأكيدات العلماء، فان من شان ادخال القهوة الى روتين العناية بالبشرة، يعطي نتائج مضمونة.

تعرفي معنا على أبرز فوائدها:

تقاوم التهاب البشرة

ان مادة الكافيين الموجودة في القهوة، هي مضادة للالتهاب. لذلك، تدخل في تركيبة منتجات العناية بالبشرة والكريمات المضادة للالتهاب المتوفرة في السوق. فهي تزيل كل آثار الاحمرار وتعيد النضارة الى البشرة. ويؤكد الخبراء ان القهوة قادرة على التخفيف من الالتهاب بنفس قدرة مادة الأسبرين التي تدخل في تركيبة الكثير من الأدوية. 

تزيل الهالات السوداء

تساعد مادة الكافيين على تحفيز الدورة الدموية وبالتالي على التخفيف من حدة الهالات السوداء والانتفاخ تحت العينين. لذلك تدخل هذه المادة ايضاً في تركيبة العديد من الكريمات المخصصة لمحيط العينين. كما تساعد الطرق الطيبعية في الحصول على نتيجةٍ مماثلة من خلال تطبيق كمدات القهوة الرطبة تحت العينين لمدة 5 دقائق، عندما تشعرين بحاجةٍ الى ذلك.

تحارب السيلوليت

يمكن الاستفادة من خصائص القهوة في محاربة السيلوليت والحد من ظهورها، من خلال تطبيقها موضعياً، على المنطقة التي تعاني من هذه المشكلة. فمادة الكافيين الموجودة في القهوة، تدخل في تركيبة العديد من الكريمات المتوفرة في السوق والتي يُنصح بتمديدها على البشرة للتخلص من السيلوليت. والكريمات لتي تحتوي على الكافيين، كفيلة بازالة 17 في المئة من الخلايا الدهنية. وننصحك بالاستفادة من فوائد الكافيين بطريقةٍ طبيعيةٍ من خلال إضافة القهوة المطحونة الى مستحضر التقشير الذي تستعملينه عادةً على البشرة، وتمديده على المنطقة التي تعاني من السيلوليت، مع الفرك والتدليك.

 

 

مقالات قد تثير اهتمامك