هكذا تُصبح نظراتكِ آسرة

العين هي نافذةُ القلب وأوّل ما يجذب الأنظار إليكِ، وكلّما كانت النّظرة أكثر عُمقاً زادت جاذبيّتها. من أجل ذلك يجب أن تحرصي على تجميلها بالطّريقة الصّحيحة لإظهارها بأفضل شكلٍ مُمكن. أمّا أكثر ما يمنح العين العمق والجاذبيّة فهو قلم الكحل وقلم تحديد العيون (Eyeliner) اللّذان يملكان القدرة على تغيير شكل العين وتجمليها ومنحها نظراتٍ آسرةً شديدة الجاذبيّة.

نصائحُ لاستخدام قلم الكحل

- ضعي الكحل بعد تطبيق ظلّ العيون.

- لجعل الكحل يدوم فترةً طويلةً، ضعي مستحضراً تمهيديّاً أو مسحوقاً معدنيّاً على الجفن، ثمّ مدّي الجفن برفقٍ لتسهيل رسم خطٍّ يمتدّ خارج حدود العين.

- ارسمي خطّاً مُنقّطاً على العين أوّلاً ليسهل عليك تتبّع رسم خطٍّ مستقيمٍ وأنيق.

- إذا استخدمت القلم لتحديد خطّ الرّموش السّفليّ، يجب أن تحدّدي الخطّ العلويّ أيضاً، فاستخدام القلم على الجفن السّفليّ سيجذب العينَين نحو الأسفل ويجعلهما تبدوان متعبتَين ومتقدّمتَين في السّنّ.

- لتحديد العين بالشّكل الصّحيح، استخدمي اللّون الأقوى أو الدّاكن في الجفن العلويّ، ودرجةً "أفتح" من اللّون من أجل تحديد خطّ الرّموش السّفليّ.

كيف تُحدّدين عينَيْكِ؟

قبل إرشادكِ إلى الطّريقة الفُضلى لتطبيق قلم تحديد العيون، إليكِ بعض النّصائح لاستخدامه:

- قبل استخدام قلم تحديد العيونحضّري عينَيك باستعمال خافي العيوب على الجفون وأنهي بلمسةٍ من البودرة الحرّة.

- طبّقي قلم تحديد العيونفوق ظلّ العين.

- تأكّدي من وجود سطحٍ تتّكئين عليه بمرفقكِ لمنع اهتزاز يدك وتجنّب رسم خطٍّ ملتوٍ.

- ننصحك بوضع نقاطٍ على الجفن، وحاولي وصلها لتسهيل عمليّة تحديد العين بدقّةٍ ووضوح.

 

بالنّسبةِ إلى كيفيّة تطبيق قلم تحديد العيون، هناك قاعدةٌ تُناسب جميع أشكال العيون، وبتطبيقها ستمنحين عينَيك التّأثير الجذّاب المطلوب:

- على خطّ الرّموش العلويّ ابدئي من الزّاوية الدّاخليّة للعين بخطٍّ رفيع، ورويداً رويداً اسحبي الخطّ نحو الخارج على أن يزيد عرضه كلّما اقتربتِ من الزّاويةِ الخارجيّة. 

- ارسمي الخطّ مباشرةً فوق جذور الرّموش، ولا تتركي فراغاً بينه وبين الرّموش.

- على خطّ الرّموش السّفليّ يجب أن يكون المحدّد أكثر عرضاً في الزّاوية الخارجيّة ويصبح أخفّ كلّما اتّجه نحو الزّاوية الدّاخليّة.

- تذكّري دائماً أنّ الخطّ العلويّ يجب أن يكون أعرض من الخطّ السّفليّ كي لا تظهر العين مغلقةً وأصغر ممّا هي عليه.

مقالات قد تثير اهتمامك